خلال لقاء مع السفير.. نائب الرئيس المالاوي يشيد بالإنجازات المصرية في أفريقيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى حسن شوقى، سفير لدى مالاوي، ايفرتون تشيمولرنجى، نائب رئيس مالاوي، لتناول مسار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، والتطورات التى تشهدها حاليًا في مختلف المجالات.

أعرب المسئول المالاوي عن ثقة بلاده فى الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى، وأشاد بما تم تحقيقه خلال العام الجاري من إنجازات على الصعيد الأفريقى، وخاصةً تعزيز التكامل الإقليمي بدخول اتفاق التجارة الحرة القارية حيز النفاذ، فضلًا عن جهود حفظ الأمن والاستقرار في القارة.

وأشار نائب الرئيس إلى تطلُع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مُقدمًا الشكر لمصر على تقديمها شحنات المساعدات الإغاثية والإنسانية خلال شهر مايو ، كما أثنى على دور القيادة المصرية فى تأمين مساعدات من الاتحاد الأفريقي للدول الثلاث المتضررة من إعصار "إيداي"، معربًا عن امتنانه لما تقدّمه مصر من منح جامعية ودورات تدريبية لبناء قدرات الكوادر المالاوية ولدعم الجهود التنموية في بلاده.

ومن جانبه، أعرب السفير شوقي عن اهتمام مصر بالارتقاء بالعلاقات مع مالاوي، خاصةً في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والتصنيع الزراعي والاتصالات، فضلًا عن مجال مكافحة الإرهاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق