التضامن ترد على شائعتى وقف برنامج تكافل وكرامة ومنحة الزواج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما من أنباء حول وقف وزارة التضامن برنامج "تكافل وكرامة" للأسر الفقيرة، وتوجيه مخصصاته للبرنامج الجديد "وعى"، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعى التى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف برنامج "تكافل وكرامة" وتوجيه مخصصاته للبرنامج الجديد "وعى"، مُشيرةً إلى استمرار برنامج "تكافل وكرامة" إلى جانب البرنامج الجديد "وعى"، وأن هناك زيادة مليار جنيه فى مخصصات الدعم النقدى بموازنة العام المالي الحالى، وذلك فى إطار سعى الوزارة للتوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية.

وأكدت الوزارة استمرارها فى صرف الدعم النقدى للأسر المستحقة، والتى تنطبق عليها شروط البرنامج بإجمالى 2 مليون مُستفيد بنهاية سبتمبر .

كما نفت الوزارة ما تردد حول إيقاف وزارة التضامن "منحة الزواج" المستحقة للابنة أو الأخت عند زواجها فى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، مُؤكدةً استمرار الوزارة فى صرف "منحة الزواج" المستحقة للفتاة عند زواجها باعتبارها أحد الحقوق المُقررة بموجب القانون الجديد، مُشددةً على أن قانون التأمينات الجديد يحافظ على كل الحقوق المُكتسبة بموجب القوانين السابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق