ادفع مصروفات المدارس بقرض بنك ناصر حتى 50 ألف جنيه طريقة الحصول عليه والمستندات المطلوبة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يواصل بنك ناصر الاجتماعي تقديم تسهيلاته للمواطنين وخاصة أولياء الأمور، وذلك بحسب ما أعلنته وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، حيث يقوم بنك ناصر الاجتماعي بتقديم برنامج تمويل يمكن لولي الأمر من خلاله الحصول على قرض لسداد المصروفات المدرسية، ويأتي هذا لاهمية الدولة أن الأبناء هو المستقبل الذي يستطيعون به بناء جيل واعي ومتحضر يمكنه من البناء والعمل في المجتمع، كما أنها وسيلة ممتازة لرفع الحمل والاعباء الملقاة على ولي الأمر.

قرض بنك ناصر لسداد مصروفات المدارس

طريقة الحصول على قرض بنك ناصر لسداد المصروفات

طريقة الحصول على قرض بنك ناصر لسداد المصروفات

وقالت الوزيرة أنه سيتم من خلال البرنامج تمويل سنة دراسية واحدة لسداد مصروفات الطلاب، وذلك على 10 أشهر أو يمكن الحصول على تمويل لمرحلة تعليمية كاملة مثل تمويل للثلاث سنوات للمرحلة الإعدادية، أو تمويل المرحلة الثانوية، ويكون الحد الأقصى للتمويل 50 ألف جنيه .

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، الدكتور شريف فاروق، إن هدف بنك ناصر وما يهدف إليه برنامج التمويل هو توفير التعليم، لانه حق مكفول للجميع، لذلك فانه لا يوجد حد أدنى لعدد الطلاب  الراغبين في الحصول على تمويل فى الأسرة الواحدة،وأشار أن القرض متاح لفئة الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات وكذلك ورثتهم، كما يشمل القرض العاملين فى القطاع الخاص، وأيضا أصحاب المهن الحرة، وهذا يتيح زيادة معدلات الالتحاق بالمدارس، كما يساعد الأسر الكثيرة التي تعاني من الانفاق على مصاريف المدارس الخاصة.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض بنك ناصر لسداد مصروفات المدارس

استكمل فاروق أن على أولياء الأمور الذين يرغبون في الحصول على قرض من بنك ناصر من العاملين فى القطاع الحكومي تقديم المستندات الرسمية، وهي كالتالي :

  • صورة من بطاقة الرقم القومي ويجب أن تكون سارية.
  • إيصال كهرباء أو ماء أو غاز حديث يثبت محل إقامة ولي الأمر .
  • ضرورة تقديم خطاب قيد يفيد بالسنة الدراسية المقيد بها الطالب وهو يصدر من المدرسة موضحا فيها قيمة المصروفات المطلوبة من الطالب.
  • تقديم شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.
  • تقديم ولي الأمر مستند بمفردات المرتب.
  • يقدم أصحاب المعاشات أو ورثتهم جميع المستندات السابقة بالاضافة الى تقديم بيان بقيمة المعاش أو تقديم مستند بحصة الوارث من المعاش.
  • العاملين بالقطاع الخاص يقدمون المستندات السابقة مع اضافة صور بطاقات الرقم القومي لاثنين ضامنين، وإيصال كهرباء أو ماء أو غاز حديث لطالب التمويل، وكذلك للضامنين وأيضا مدة الخدمة لهم والتي لايجب أن تقل عن 5 سنوات لكل ضامن.
  • أصحاب المهن الحرة يقدموا نفس المستندات السابقة ويضيفوا اليها كشف حساب عن آخر 6 أشهر، وكذلك يجب تقديم مستخرج حديث من السجل التجارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق