أخبار عاجلة
شركة Take-Two تُعلن عن تسريح 5% من قوته العاملة -

10 صور ترصد مستجدات مبادرة حياة كريمةالسبت 04/مارس/2023 - 10:22 ص أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩ ،

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

 

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

 

ونرصد مستجدات جهود المبادرة خلال الساعات الماضية كالتالي:

- مؤسسة حياة كريمة هتشارك في حدث لأول مرة يوم ١٠ مارس بماراثون القاهرة لدعم أهالينا في القرى الأكثر احتياجًا، الماراثون هدفه الدعم الصحة النفسية حيث تعكس حياة كريمة أهم ركائزها  وهو الاستثمار في بناء الإنسان والحفاظ على صحته النفسية. 

 

- أشاد الرئيس السيسي بدور الشباب المتطوع من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أثناء زيارته لمحافظة المنيا.


- استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي متطوعي حياة كريمة ضمن ١٥٠٠ شاب وشابة من متطوعين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤمنين بواجبهم التنموي والإنساني في خدمة  كافة الجهود التنموية التي يقوم بها المجتمع المدني في إطار الخطة الشاملة للتنمية للدولة.

 

- مع تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بنشر الفنون والثقافة واعتبارهم العنصر الأساسي لبناء الانسان وفي إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، زار السيد الرئيس مكتبة حياة كريمة في مركز شباب المعصرة حيث استعرض بعض طلبة مدارس المعصرة نماذج من مشاريعهم التكنولوجية. 

 

- مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة نفذوا ما يزيد عن ٨٠ مكتبة في محافظات الجمهورية.

 

- تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "أبو هشيمة الخير"، هدفه الأساسي هو توزيع ٢٠٠ ألف كرتونة مواد غذائية، على أهالينا الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك  حيث وقع البروتوكول النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ومؤسسة "أبو هشيمة الخير" والدكتورة عهود وافي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة".


- شاركت مؤسسة أبو هشيمة الخير في المرحلة الأولى من مبادرة "يدوم الفرح"، واللي أطلقتها مؤسسة "حياة كريمة" لتأهيل وتجهيز 100 من الفتيات المقبلات على الزواج في القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف 2022 فضلا عن بروتوكول تعاون آخر مشترك في 2022، لتقديم الدعم النقدى لـ 14 ألف أسرة ضمن الأولى بالرعاية بمحافظة بني سويف.

 

- أكثر من ١٤ ألف فصل تم إنشاؤهم لتقليل كثافة الطلاب في الفصول الدراسية.

 

- محور التعليم من المحاور المهمة التي تركز عليها مؤسسة حياة كريمة، الفصول والمدارس التى يتم افتتاحها ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة مهمة جدا، لكن ابتكار أساليب جديدة لتعليم الطلاب شئ أهم لذلك تم التعاون مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع حيث تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من تجهيز 20 معملا من معامل المدارس في محافظة البحيرة بأحدث الأجهزة التكنولوجية وربطها بالإنترنت، وتنفيذ برامج للتوعية بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بنظام التعليم الرقمي الجديد.

 

- على مدار أسبوعين قدمت منصة "تعليمي" التابعة لمؤسسة فودافون برامج توعوية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على كيفية استخدام التكنولوجيا والحلول المتطورة في التعليم، وكيفية استخدام المنصة.


منصة "تعليمي" بتقدم المحتوى الرقمي، للمناهج التعليمية المتنوعة لكل المراحل الدراسية، بهدف مساعدة الطلاب في عملية التعليم الرقمي، وفي الوقت نفسه بتسمح لأولياء الأمور بمتابعة التقدم اللي بيحققه أولادهم خلال رحلتهم التعليمية.

 

- من مميزات المنصة كمان إنها بتوفر محتوى تعليمي لأولياء الأمور، يساعدهم على استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح.

 

جدير بالذكر أن مبادرة "التعليم حياة" تأتي في إطار بروتوكول التعاون المُبرم بين مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "فودافون مصر" بهدف نشر ثقافة التعليم الرقمي من خلال التوعية بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بقرى الريف المصري، وتجهيز 100 من معامل المدارس في خمس محافظات بأجهزة الحاسب الآلى وتوصيلها بإنترنت فائق السرعة، وتوعية الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بكيفية التعامل مع الإنترنت والمنصات التعليمية.


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

c169717c85.jpg
d1115610a5.jpg
eb62de3c18.jpg
e6418ef6ed.jpg
98eef5b13f.jpg
e4daed299b.jpg
5d6f6c8423.jpg
4f87807e68.jpg
f55e638994.jpg
407d7d771d.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاب ينهي حياة 2 من أفراد أسرته ويصيب الثالث في مشاجرة بالغربيةالأربعاء 17/أبريل/2024 - 10:11 ص شهدت قرية إبيار بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية مذبحة أسرية قبل صلاة الفجر حيث أقدم شاب على قتل اثنين وإصابة آخر من أفراد أسرته
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*