سفير سويسرا بالقاهرة: 700 مليون فرنك و200 مشروع منذ توقيع اتفاق الشراكة مع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
استضافت سفارة سويسرا بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء، معرضا للملصقات للاحتفال بمرور 40 عامًا علي التعاون السويسرى-المصرى التنموي.

وخلال افتتاحه المعرض أكد السفير بول جارنييه، أنه تم من خلال توقيع اتفاق الشراكة التنموي مع استثمار 700 مليون فرنك سويسري في أكثر من 200 مشروع لتعزيز البنية التحتية وتطوير القطاع الخاص وتمكين المجتمع المدني.

واضاف جارنييه أن الشراكة جزء لا يتجزأ من التعاون السويسري بجميع أنحاء العالم، وهذا صحيح للغاية بالنسبة لبرنامج تعاوننا هنا في مصر، نحن فخورون بإحداث تغيير في حياة الكثير من المصريين.

حضر الاحتفالية السفير السويسري بمصر بول جارنييه، والمنسق المقيم للأمم المتحدة ريتشارد ديكتوس، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر ألكسندر بوديروزا، ومدير البرامج السابق بجمعية الجزويت والفرير مجدي عشم، والمدير العام للهلال الأحمر المصري رامي الناظر، ومدير مهرجان "شنيت" للأفلام القصيرة وائل عمر.

وقال بيان للسفارة السويسرية بالقاهرة إنه ومنذ أربعين عاما، أي في عام 1979، أبرمت سويسرا ومصر شراكة لتحفيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات، وتقديم الدعم للمجموعات الأكثر احتياجا للمساعدة بين السكان المصريين. وركزت المشاريع في ذلك الوقت على البنية التحتية. واليوم، توسعت مشاريع التنمية السويسرية في مصر بشكل كبير لتشمل أنشطة متنوعة في مجالات العمليات الديمقراطية وحقوق الإنسان، والنمو الاقتصادي الشامل والمستدام مع خلق فرص عمل، والهجرة والحماية.

وذكر البيان أن سويسرا تدعم أجندة الإصلاح الشامل لمصر على النحو المبين في رؤية مصر لعام 2030.

تشمل بعض أبرز نجاحات برنامج التنمية السويسري في مصر تقديم خدمات أجهزة أشعة استفاد منها 1.8 مليون مريض، وخلق 50,000 وظيفة في قطاع الاستزراع السمكي، وتقديم الدعم لثلاث مؤسسات للتمويل الأصغر لديهما 450,000 عميل ومحفظة مالية بقيمة 110 مليون فرنك سويسري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق