القومي للإعاقة: فنلندا أفضل دول العالم في التعليم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد أشرف مرعي رئيس المجلس القومى لأشخاص ذوى الإعاقة، إن الدولة الفنلندية هي من أفضل دول العالم في نظام التعليم ونجاح تجربتهم التعليمية في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مراحل التعليم، مشيرًا إلى أن أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية تؤكد على أهمية الحق في التعليم لكل مواطن مصرى، ونحن كوزارة نقوم بعمل خطة لتطوير التعليم في إطار خطة الدولة ٢٠٣٠.

واشار خلال المؤتمر الدولي لدمج ذوى الإعاقة في التعليم بالتعاون مع دولة فنلندا، أن التعليم هو سلاح الدولة في التطور، قائلا "نيلسون مانديلا اثني بأن التعليم هم قاطرة التطور لأي دولة في العالم، واولادنا المصريين لابد بان يتعلموا".

كما طالب مرعي، وزارة التربية والتعليم بعمل تطوير شامل لكافة المناهج في المراحل الدراسية المختلفة، فضلًا عن ان هذا المؤتمر اعطانا فرصة قوية للتعاون مع دولة فنلندا، مشيرا إلى أن فنلندا أقوى دولة في شمال أوروبا، وطبقًا لتقرير الأمم المتحدة بأن فنلندا هي أفضل نظام تعليمي، ونظام إعداد مدرسين.

وأوضح "نحن نتعاون مع دولة فنلندا لمعرفة الدروس المستفادة من التعليم لتطبيقها في "، كما وجه مرعي الشكر الى الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم، ووفد السفارة الفنلندية بالقاهرة برئاسة السفيرة لاورا كانسيكاس ديبريز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق