أسعار البنزين اليوم.. لجنة تسعير الوقود توصي بتثبيت أسعار البنزين لمدة 3 أشهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أن لجنة تسعير الوقود التي عقدت اجتماعها مساء اليوم في مجلس الوزراء أوصت بثبات أسعار البنزين لمدة 3 أشهر بدءا من أكتوبر الجاري، على أن يتم الأسعار مرة أخرى بنهاية ديسمبر المقبل.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ«»، إن لجنة التسعير التلقائي للبنزين في انتظار الموافقة النهائية من رئيس الوزراء بتثبيت أسعار البنزين بأسعاره الحالية دون زيادة أو خفض.

ويقصد بالتسعير التلقائي مراجعة أسعار البنزين كل ٣ أشهر في ضوء التغيرات في أسعار النفط العالمية، وسعر صرف والإنتاج والاستهلاك والشحن والتداول بحيث لا يزيد سعره عن ١٠٪ ولا يقل عنها.

واستبعد مصدر مسئول بوزارة البترول زيادة أسعار البنزين على سعره الحالي مشيرا إلى أن أسعار النفط العالمية لا تسمح بذلك لأنها منخفضة كما أن موازنة دعم الوقود خلال العام المالي الحالي تم تحديدها على ٦٧ دولار للبرميل في حين أسعار النفط حاليا لم يتجاوز الـ ٦١ دولار للبرميل.

أسعار البنزين اليوم.. السيناريو الأقرب للتسعير التلقائي للبنزين

وكانت وزارة البترول قد أقرت زيادة أخيرة في أسعار الوقود خلال يوليو الماضي وجاءت الزيادة في بنزين 95 بـ9 جنيهات بدلا من 7.75 قرش وبنزين 92 سعر اللتر 8 جنيهات بدلا من 6.75 قرش.

بنزين 80 سعر اللتر 6.75 جنيه بدلا من 5.50 قرش.

والسولار سعر اللتر 6.75 جنيه بدلا من 5.50 قرش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق