أبو كلل: الجهد الاستخباري والتبادل المعلوماتى الأكثر تأثيرا لدحر الجماعات الإرهابية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمد أبو كلل مسؤول الشؤون العربية فى تيار الحكمة العراقى، إن انعقاد منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي في نسخته الثالثة جاء فى توقيت حرج تعاني فيه المنطقة العربية من تدخلات خطيرة ومحاولات حثيثه لزعزعة استقرار دول المنطقة واشعال فتيل الصراع العسكري الذي ستصل مدياته لابعاد غير مسبوقة .

وأضاف "أبو كلل"، خلال كلمته، فى المنتدى فى دورته الثالثة، إن التكامل العربي الأفريقي جغرافيا واقتصاديا وثقافيا وأيضًا، أمنيا يعد من أهم أسباب النجاح في القضاء على افة الارهاب ، كما أن من أهم عوامل النصر على الإرهاب هو الجهد الاستخباري ، وتبادل المعلومات ، فهذين العاملين هما الأنجح والأكثر قدرة على توجيه الضربات الاستباقيه للجماعات الإرهابية.

وقال: لقد انتصرنا على الإرهاب في العراق عسكريا ، ولكن لايزال الفكر حاضر و بقوة في مختلف الأوساط لاسيما الشباب، لذا فإن معركتنا القادمة ستكون الأهم وقد تكون الأصعب لأنها معركة فكرية .

ولفت مسؤول الشؤون العربية فى تيار الحكمة العراقى إلى أن الإرهاب هو من أهم اسباب الهجرة غير الشرعية بحثا عن الأمان وهربا من الصراعات ، لذا فان التعاون في القضاء على الإرهاب سيؤدي للحد من الهجرة غير الشرعية وبالتالي إنقاذ آلاف الأرواح التي تذهب ضحية لهذا الأمر .

كما أن الإرهاب هو من أهم أسباب استنزاف الموارد البشرية والاقتصادية وبالتالي يؤدي بالدولة إلى البقاء في حالة الفقر والتخلف وهذا مطلب وهدف لأعدائنا .

ونوه بأن العراق على استعداد لوضع تجربته العسكرية في النصر على الإرهاب أمام كافة دول العالم لاسيما التي تعاني من الإرهاب ، فالتصدي للإرهاب من أي بقعة في العالم هو بالتاكيد السبيل الأكثر فاعليه والأقل في الخسائر .

يشار إلى أن المنتدى جاء برئاسة السفير محمد العرابي الخارجية الأسبق، وبرعاية وزارة الثقافة وتنظيم كل من: مجلس التضامن المصري والعربي برئاسة الدكتور زين السادات، والمعهد الثقافي الأفريقي العضو بجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية، أمين عام المنتدى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق