الأعلى للإعلام يخاطب وسائل الإعلام لتنفيذ بيان الأعلى للقضاء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيان إنه ستتم مخاطبة الوسائل الإعلامية من صحف وشاشات وإذاعات ومواقع إلكترونية لتنفيذ ما جاء في بيان المجلس الأعلى للقضاء بشأن تناول التحقيقات التي لا تزال منظورة أمام النيابة العامة أو أمام الجهات القضائية.

وأهاب الأعلى للإعلام وسائل الإعلام المختلفة، بالالتزام بعدم تناول أي موضوعات منظورة أمام سلطات التحقيق، إلا ما يصدر عن الجهات المعنية بالتحقيق حفاظًا على المراكز القانونية للمتهمين، إضافةً إلى حماية الرأي العام من المعلومات المغلوطة، تنفيذًا لقانون السلطة القضائية وكذلك المعايير الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الشأن.

وكان المجلس الأعلى للقضاء، أصدر بيانا أشار فيه إلى وجود معلومات مغلوطة تم نشرها وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادث الطفلة جنى، حيث تم نشر أخبار خاطئة عن اغتصاب الطفلة بواسطة خالها، وهو ما تبين عدم صحته بناء على تحقيقات النيابة العامة.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في اجتماعه القادم تقريرًا أعدته لجنة الشكاوى بالمجلس بشأن المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام التي نقلت أخبار مغلوطة عن مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذه الواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق