الحكومة: من أوائل الدول في مشروعات الحسابات الفرعية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت وزيرة السياحة، إن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع وزارة التخطيط تأتي لوضع إطار عام لتنفيـذ مشـروع الحسابات الفرعية للسياحة تتضمن البيانات المدققة بأعداد السائحين ومعدلات الإنفاق السياحى.

وقالت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب توقيع الاتفاقية، أن الاتفاقية تتضمن محور خاص برحلات الحج والعمرة لمعرفة حجم الإنفاق فى هذا النوع من السياحة ونشاط التنمية السياحية، ومعرفة المساهمة المباشرة والغير مباشرة للقطاع السياحى فى الاقتصاد المصرى.

ولفتت إلى أن كانت من أوائل الدول التى قامت بتنفيذ المشروعات الخاصة بالحسابات الفرعية، مشيرة إنه خلال شهر سبتمبر الماضى وخلال المنتدى الاقتصادي العالمي مصر كانت رابع أعلى دولة في تحقيق تقدم كبير فى خلق علامة تجارية خاصة بها.

وأوضحت أنه خلال يوم السياحة العالمى في سبتمبر الماضى تم إطلاق تقرير المتابعة الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

وأضافت الوزيرة أنه تم تشكيل ثلاث مجموعات متخصصة منـوط بهـا إعداد استبيانات المسوح الميدانية، والإشراف ومتابعة تنفيذها، وإعداد الجداول الإحصائية المطلوبة وتركيب الحسابات الفرعية للسياحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق