الحكومة تُعلن الأحد المقبل إجازة رسمية للعاملين بالدولة والقطاعين العام والخاص

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تُعتبر هي الإجازة الرسمية الأولى منذ انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في أغسطس الماضي، حيث لم بحمل شهر سبتمبر الماضي أي عطلة رسمية بالبلاد، إلا أن العاملين بالدولة وبالقطاع العام والخاص وقطاع الأعمال العام على موعد مع يوم عطلة رسمية جديدة بالبلاد، تم وضعه ضمن العطلات الرسمية بالبلاد لعام ، كما أصدرت وزارة القوى العاملة به بيانًا اليوم الثلاثاء للعاملين بالقطاع الخاص.

الأحد المقبل إجازة رسمية

فقد أعلن القوي العاملة محمد سعفان خلال بيان رسمي له اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر 2019، بأن يوم الأحد المقبل الموافق السادس من أكتوبر هو يوم عطلة رسمية بالبلاد للعاملين بالقطاع الخاص، وفقًا للعطلات المدرجة في لائحة الوزارة وتحمل: أن “عيد النصر” إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

 

وأضاف بيان وزير القوى العاملة، بأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، إلا أن العامل يستحق في هذه الحالة أن يُعطي مثل أجره مضاعف، مكلفًا مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالدولة

كما يُعتبر يوم الأحد المقبل الموافق السادس من أكتوبر هو يوم عطلة رسمية بالبلاد للعاملين بالدولة وبالجهاز الإداري والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام مدفوعة الأجر، ليتبقى بذلك إجازة واحدة في عام 2019 وهي إجازة المولد النبوي الشريف، وستكون إن شاء الله يوم السبت الموافق التاسع من شهر نوفمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق