أسعار البنزين اليوم.. السيناريو الأقرب للتسعير التلقائي للبنزين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت لجنة المعادلة السعرية برئاسة مجلس الوزراء والمكونة من وزارتي المالية والبترول، اجتماعها للإعلان عن التسعير التلقائي للبنزين بأنواعه ٨٠ و٩٢ و٩٥ والذي يبدأ من أكتوبر الجاري وينتهي في ديسمبر .

ويقصد بالتسعير التلقائي أسعار البنزين كل ٣ أشهر في ضوء التغيرات في أسعار النفط العالمية وسعر صرف والإنتاج والاستهلاك والشحن والتداول بحيث لا يزيد سعره عن ١٠٪ ولا يقل عن هذه النسبة.

ويعد السيناريو الأقرب الذي من المتوقع أن تخرج به نتائج لجنة المعادلة السعرية، تثبيت أسعار البنزين على وضعها الحالي أو خفض السعر بحيث لا يزيد عن ١٠٪ بحسب ما أشار إليه مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول.

وتصدر لجنة المعادلة السعرية التي تتكون من المالية والبترول بتوصيات يتم عرضها للنقاش على مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية بأكملها لمناقشتها لاتخاذ القرار النهائي إما بتثبيت أسعار البنزين أو الخفض بنسبة ١٠٪ واستبعد مصدر مسئول بوزارة البترول زيادة أسعار البنزين على سعره الحالي.

"البترول" تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الوقود (فيديو)


وأشار المصدر ذاته إلى أن أسعار النفط العالمية لا تسمح لنا بذلك لأنها منخفضة كما أن موازنة دعم الوقود خلال العام المالي الحالي تم تحديدها على ٦٧ دولار للبرميل في حين أسعار النفط حاليا لم تتجاوز الـ ٦١ دولار للبرميل.

وأوضح المصدر أنه في حالة الاتفاق على خفض سعر البنزين ١٠٪ سيكون النزول في بنزين 80 والسولار نحو 67.50 قرشا و90 قرشا في بنزين 95 و80 قرشا في بنزين 92 ويتم استبعاد البوتاجاز والغاز من التسعير التلقائي.

وكانت وزارة البترول أقرت زيادة أخيرة في أسعار الوقود خلال يوليو الماضي وجاءت الزيادة كالتالي:

بنزين 95 بـ 9 جنيهات بدلا من 7.75 قرش وبنزين 92 سعر اللتر 8 جنيهات بدلا من 6.75 قرش.
بنزين 80 سعر اللتر 6.75 جنيه بدلا من 5.50 قرش.
والسولار سعر اللتر 6.75 جنيه بدلا من 5.50 قرش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق