بعد قرار البنك المركزي الأخير.. أسعار الفائدة على حسابات التوفير بـ«البنك الأهلي»

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حسابات توفير البنك الأهلي، تُقدم العديد من البنوك الرسمية داخل الدولة المصرية حسابات توفير أمام العملاء من اجل جذب أكبر عدد ممكن سواء كانت حسبات توفير أو حسابات للشباب أو جارية، وسوف نكشف لحضراتكم حسابات التوفير بالبنك الأهلي المصري بعد قرار البنك المركزي المصرية خفض أسعار الفائدة 1% يوم الخميس الماضي.

البنك الأهلي

حسابات التوفير بالبنك الأهلي

وأوضح البنك الأهلي أن الحد الأدنى لفتح الحساب هو ألف جنيه، كما أن البنك لا يقر أي فائدة على حساب مالي يقل عن 3 آلاف جنيه، كما تتباين الفائدة حسب الشريحة.

الشريحة الأولى بالبنك الأهلي تبدأ من 3001 جنيه وحتى خمسون آلف جنيه، حيث تتراوح الفائدة ما بين 7.35% شهري أو 7.45 ربع سنوي، أو 7.55 نصف سنوي، أو 7.75 سنوي.

الشريحة الثانية تبدأ من 50 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه وتكون الفائدة فيها شهري 8.05% ، أو8.15 ربع سنوي أو 8.25% نصف سنوي أو 8.5% سنوي.

أما الشريحة الثالثة تبدأ من 100 ألف جنيه وحتى 500 الف جنيه، وتتراوح الفائدة على تلك الشريحة بين  8.75% شهري أو 8.85% ربع سنوي أو 9% نصف سنوي أو 9.25% سنوي.

الشريحة الرابعة والأخيرة تبدأ من  500 ألف جنيه فيما فوق وتتراوح ما بين 9.45% شهري أو 9.55% ربع سنوي أو 9.70% نصف سنوي أو 10% سنوي.

فوائد الجنيه البلاستيك
البنك المركزي

والجدير بالذكر أن البنك المركزي قد أصدر قرار يوم الخميس الماضي بخفض الفائدة على الأوعية الإدخارية بنسبة 1%، وجاء هذا القرار بعد تراجع نسبة التضخم في الدولة المصرية، وكان البنك المركزي قد أصدر قرار بخفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

ويحاول البنك الأهلي خلال هذه الفترة رفع الفائدة على الإيداع من أجل جذب العديد من العملاء الجدد، وذلك بالإضافة إلى الحفاظ على العملاء الموجودين بالبنك، وخاصة في ظل المنافسة الشرسة بين البنوك من أجل الحصول على عملاء جدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق