بدء فتح ملفات طب الأسرة بمحافظات السويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان وجنوب سيناء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقدت وزارة الصحة والسكان اجتماعا، مساء أمس، مع مديري مديريات ووكلاء الصحة بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل لاستعراض الخطة التنفيذية لبدء تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة بباقي محافظات المرحلة الأولى بعد المنظومة بمحافظة بورسعيد.

وأوضح بيان للوزارة، أنه تم تقديم الشكر لمديري مديريات الصحة على ما بذلوه من مجهودات في الإعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي ستبدأ بفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بباقي محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل "السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء".

وأضاف أن الوزارة. شددت علي استكمال العمل بدقة على المنظومة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، طبقا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، مؤكدة ان تشهد مرحلة جديدة من تقديم الخدمات والرعاية الصحية وفق للمعايير الدولية وبشكل يضمن جودة واستدامة تلك الخدمات. يأتي ذلك في ضوء الأولوية التي يحظى بها قطاع الرعاية الصحية ضمن خطة الدولة في استراتيجية بناء الإنسان المصري.

وأشار إلي أنه سينطلق التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين بداية من اليوم، في عدد من الوحدات والمراكز بحيث يبدأ العمل في ١١ وحدة ومركزا طبيا بمحافظة السويس، و ١٥ وحدة بالإسماعيلية، و٧ وحدات بجنوب سيناء، و٢٢ وحدة بالأقصر، و٦٣ وحدة بأسوان.

ولفت البيان الي ان وزارة الصحة تبنت استراتيجية جديدة ومختلفة عن ما تم اتباعه أثناء تطبيق المنظومة بمحافظة بورسعيد، حيث وجهت بالعمل بالتوازي على تقديم الخدمة بعدد من الوحدات والمراكز، والعمل على رفع كفاءة وتجهيز الوحدات الأخرى في الوقت نفسه بباقي محافظات المرحلة الأولى للمنظومة، موضحًا أن ذلك يهدف إلي الإسراع من وتيرة العمل واختصار الكثير من الوقت لتسجيل المنتفعين بالمنظومة، بالإضافة إلي تأهيل المواطن وتوعيته بالخدمة الصحية الجديدة التي سيحصل عليها داخل المنظومة.

وقال البيان إنه تم تقسيم الوحدات إداريًا وجغرافيا بحيث يتم مراعاة الكثافة السكانية في كل محافظة، موضحًا أنه يتم تقديم خدمات طب الأسرة بشكل منتظم في تلك الوحدات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، بحيث يتم تقديم الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطنون في كل محافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق