تعرف على إجراءات السلامة والصحة المهنية في أعمال الحفر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
العديد من العمالة غير المنتظمة تعمل في أعمال الحفر، كما أنهم معرضون لأخطار العمل، ومنها سقوط العمال في الحفر السير بالقرب من حافتها وانهيار جوانب الحفر والمعدات وانهيار خطوط الخدمات عند جوانب الحفر.

كما تتضمن الأخطار التي تواجه العمال أثناء عمليات الحفر انهيار المباني المجاورة لجوانب الحفر وإصابة العمال داخل منطقة الحفر بحروق أو إصابات أخرى بسبب استعمال المواد المتفجرة.

توعية مفتشي السلامة المهنية بـ7 محافظات بتأمين بيئة العمل

ومن طرق الوقاية وضع سياج محكم ولائق وآمن حول منطقة الحفر، فضلا عن الإشارات التحذيرية المناسبة حول الموقع، كما يجب وضع أشياء بجوانب الحفر لتلافي خطر الانهيار.

كما يجب أيضا عدم تشوين المواد عند جوانب الحفر والابتعاد لمسافة كافية وآمنة وعدم وضع نواتج الحفر عند حافة الحفر، ووضع علامات مرورية تحذيرية قبل مسافة كافية وتحديد مداخل ومخارج موقع الحفر مع تزويدها سلالم آمنة وكافية وبارتفاعات لا تقل عن متر من سطح الحفر ويجب ارتداء أطقم السلامة والعمل على سحب المياه من موقع الحفر وتصريفها بشكل سليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق