الأعلى للإعلام: رصد 128 صفحة على ويوتيوب تحرض ضد الدولة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعدت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريرا مفصلا حول تغطية وسائل الإعلام المختلفة للأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد .

ورفعت لجنة الشكاوى تقريرها للمجلس لمناقشته ،مؤكدة فى التقرير أن تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأكبر حرب شائعات لم يسبق أن تعرض لها شعب أي دولة من قبل، استخدمت خلالها آلاف الأكاذيب والأخبار المفبركة والفيديوهات والصور المصطنعة والوقائع المزيفة والتي حملتها مئات الآلاف من صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أشخاص مجهولين وأعضاء معروفين في التنظيمات الإرهابية، بهدف تضليل وخداع الرأي العام المصري.

وذكر التقرير أن اللجان المختصة رصدت تورط عدد من هذه الصفحات في الترويج للدعوات للعنف ونشر الأكاذيب والأخبار المفبركة والحض على الكراهية واستخدمت في ذلك أقذر الألفاظ والعبارات والأوصاف للحط من قدر الدولة وإحداث صدمة عند الرأي العام.

من جانب آخر ذكرت اللجنة فى تقريرها عملية رصد رد الإعلام المصري على هذه الأكاذيب "بحرفية عالية وبإعلاميين كبار، حتى نجحت الشاشات في وقف الشائعات وكشف الحقيقة امام الرأي العام المصري.

كما يحقق المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام خلال اجتماعه المقبل في ملف صفحات التواصل الاجتماعى واليوتيوب المحرضة ضد الدولة وتبث شائعات.

وكشف مصدرمسؤل بالمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام لـ" صدى البلد " أن اللجان المخصصة تتابع وترصد يوميًا عشرات الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، المحرضة ضد الدولة وتبث أكاذيب وشائعات وتحرض ضد الدولة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وحجبها.

وقال المصدر إن المجلس سيحقق فى الملف الذى تقدمت به لجنة الشكاوى حول ضبطها 128 صفحة على وقناة على محرضة ضد الدولة وتتبع جماعات إرهابية.

وكان قد صرح اليوم جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنَّ لجنة الشكاوى أعدت ملف يحتوى على 128 صفحة وقناة مصحوبا بتوصية تتضمن إبلاغ النائب العام حولها لقيامها بالحض على العنف وتروج للأكاذيب والقصص المفبركة، وتتبع جماعات إرهابية، بالاضافة إلى أن عددا منها مجهول الهوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق