مدير المعهد الثقافي الأفريقي العربي: هناك روابط ثقافية قوية بين الشعوب الأفريقية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الامن العربي والأفريقي، برعاية وزارة الثقافة، وبرئاسة السفير محمد العرابي الخارجية الاسبق وبمشاركة نخبة متميزة من المسئولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة عربية وأفريقية وذلك بأحد فنادق القاهرة.
واقيم المنتدى برعاية وتنظيم كل من مجلس التضامن المصري والعربي برئاسة الدكتور زين السادات، والمعهد الثقافي الأفريقي العضو بجامعة الدول العربيه والاتحاد الأفريقي والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الاسبق للشئون الأفريقية أمين عام المنتدى.
أكد السفير محمد سالم الصوفي مدير المعهد الثقافي الأفرقي العربي هو مؤسسة مشتركة بين الاتحاد الأفرقي وجامعة الدول العربية، ويسعى إلى تعزيز المشاركات العربية الأفريقية، مؤكدًا أن هناك مشتركات ثقافية وحضارية بين الشعوب الأفريقية تربطها ببعضها البعض.
وتوجه "الصوفي" بالشكر للسلطات المصرية لاحتضانها هذا المنتدى، ولمؤسسة التضامن المصري والعربي، والسفير محمد العرابي رئيس المنتدى، بالإضافة إلى السفراء المشاركين بالمؤتمر.

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق