أكوا باور سوف تبني محطات لتحلية المياه في

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يوم الجمعة برئيس شركة أكوا باور محمد عبد الله أبو نيان العاملة في قطاعات تحلية المياه والطاقة المتجددة لدراسة إمكانيات إنشاء محطات جديدة لتحلية المياه في .

وأشار رئيس الوزراء في الاجتماع الذي حضره الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، إلى أن مصر تسعى إلى الاعتماد على تحلية المياه لتوفير مياه الشرب للمناطق الساحلية.

صرح مدبولي أن الحكومة قد أدخلت مؤخرًا عددًا من محطات تحلية المياه التي تنتج أكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب يوميًا، وأن هناك حاجة لمصانع ذات قدرة إجمالية مماثلة

أخبر رئيس الوزراء أبو نيان أنه يتعين على أكوا باور تقديم عرض لإنجاز وتشغيل المحطات المستقبلية. الخطة هي أن الدولة ستشتري المياه المحلاة من الشركة.

أكد رئيس الشركة أن شركته تقوم حاليًا ببناء أكبر محطة تحلية مياه في العالم في أبو ظبي بطاقة 950 ألف متر مكعب يوميًا بالإضافة إلى محطة توليد كهرباء. وأضاف أن أكوا باور هي أكبر منتج للمياه والكهرباء في سلطنة عمان، ومنتج 40 في المائة من المياه المحلاة في المملكة العربية السعودية.

أكد أبو نيان أن تكلفة إنتاج المتر المكعب من المياه المحلاة قد تراجعت في الوقت الحالي، وأن شركته مستعدة لبناء مصانع تحلية مياه متقدمة تلبي الاحتياجات المتزايدة للدول المصرية مؤكدة أنه سيتم تقديم العرض الأسبوع المقبل.

تمتلك أكوا باور بالفعل استثمارات في مصر تتجسد في محطات الطاقة الشمسية بطاقة 160 ميجاوات وبتكلفة أولية تبلغ 190 مليون دولار في حديقة بنبان الشمسية في أسوان. هذا بالإضافة إلى مشروع شمسي آخر في كوم أمبو في أسوان تبلغ طاقته 200 ميغاواط.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة وي , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق