مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يشيد بالتقدم التكنولوجي في

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرح مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في شيري كارلين بأن مصر قد شهدت دفعة حقيقية في التعليم الفني خلال الفترة الماضية، بدعم من تعاون القطاع الخاص، والوعي باحتياجات سوق العمل.

جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع بين كارلين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ومدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر هشام هلباوي، وعدد من قادة الوزارة، اقرأ بيان للوزارة يوم الجمعة.

خلال الاجتماع، قدمت كارلين تخصصات جديدة في البرنامج التدريبي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يتدرب الطلاب في مجالات اللوجستيات، والطاقة المتجددة، ومجالات الزراعة.

ناقشت كارلين كذلك تفاصيل مشروعها الممول “WISE”، والذي يهدف إلى تحسين القوى العاملة وتحسين المهارات، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لدمج الفجوة بين العرض والطلب من خلال إنشاء آليات مؤسسية مستدامة مثل “ابدأ رحلتك” برنامج.

وأضاف البيان أن الوزير شعراوي أعرب عن تقديره لحجم التعاون الكبير بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال الفترة الماضية، متمنياً زيادة مجالات التعاون في المستقبل. وقال إن الوزارة تقيم جميع البرامج التي تحتلها البرامج التي تستهدف تطوير الإدارة المحلية والقوى العاملة والتعليم الفني وتعزيز المهارات، مما يساعد في توفير فرص العمل وتأهيل العمال لسوق العمل.

تم تقديم بعض برامج الوزارة في صعيد مصر من قبل الوزير شعراوي، الذي أبرز مشاريع التنمية في قنا ومحافظات سوهاج باستثمارات تبلغ 18 مليار جنيه وتمويل جزئي من البنك الدولي على مدار خمس سنوات.

أكد التنمية المحلية على حرص القيادة السياسية والحكومة على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية في محافظات الصعيد.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة وي , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق