برعاية السفارة في القاهرة.. انطلاق ندوة التعليم الشامل: تجربة فنلندا.. غدا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعقد غدا ندوة مصرية فنلندية تحت عنوان: "التعليم الشامل: تجربة فنلندا"، وسيقوم بافتتاح الندوة الدكتور طارق شوقي، التربية والتعليم، والدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة والسيدة لاورا كانسيكاس ديبرايس، سفيرة فنلندا بالقاهرة.

وقالت شباب فنلندا في القاهرة في بيان لها:واستنادًا لجهود الحكومة المصرية في الدفع بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للأمام، وتطبيقًا لاستراتيجية قطاع التعليم الجديدة فإن الندوة تهدف إلى عرض ومشاركة المعرفة والخبرة الفنلندية في تنمية القواعد وتدريب المدرسين في مجال التعليم الشامل. وسيقوم ممثلو الهيئة القومية للتعليم في فنلندا بإلقاء خطب رئيسية وتنظيم ورش عمل حول الجوانب المختلفة للتعليم الشامل؛ كالتعليم المبكر ومجال رفع كفاءة المعلمين والدعم والتأقلم الذي يقدم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت أن عام 2018 هو عام "ذوي الإعاقة"، ويوجد في مصر حوالي 11 مليون مواطن من أصحاب الهمم، تسعى الحكومة المصرية إلى تحسين ظروفهم. هذا يشمل إدماج حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عمليات الإصلاح الجارية في قطاع التعليم. وكان قد تم التصديق في بداية عام 2018 على قانون جديد لحقوق أصحاب الاحتياجات الخاصة وصدرت لائحته التنفيذية في أواخر العام. وبمقتضى هذا القانون يضمن أصحاب الهمم حقهم في الحياة الآمنة والمتساوية بما في ذلك حقهم في التعلم والتعليم والانخراط في سوق العمل.

تم تنظيم الندوة من قبل المجلس القومي لشئون الإعاقة ووزارة التربية التعليم والتعليم الفني وسفارة فنلندا بالقاهرة. والجدير بالذكر أن ريادة فنلندا في مجال التعليم معروفه عالميًا. ويعد تقدم فنلندا في مجال المدرسين أحد العوامل الحاسمة وراء نجاح النظام التعليمي الفنلندي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق