الأوقاف: دور الإعلام كشف أكاذيب قنوات "فبركة الشائعات"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية دور الاعلام في كشف أكاذيب القنوات التي تفبرك الشائعات، وإظهار وجههم الحقيقي للعالم.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات أعمال المجلس العلمي ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كأحد أهم الأنشطة العلمية الجديدة للمجلس، تحت عنوان: «دور الإعلام في مواجهة تزييف الوعي».

وأضاف الوزير أن دور الدين التحذير من سوء الكذب والشائعات، ودور الإعلام كشف التزييف، متسائلا: «هل الإعلاميين على قدر كاف من المهنية لمواجهة التضليل وكشف أكاذيب الأعداء أم لازلنا في حاجة إلى التطوير والتدريب؟».

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن انطلاق المجلس العلمي ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كأحد أهم الأنشطة العلمية الجديدة للمجلس، وذلك في إطار سعي وزارة الأوقاف المصرية الدائم إلى إحداث حراك فكري وعلمي وثقافي مستمر، بداية من شهر أكتوبر المقبل.

انطلاق أولى جلسات المجلس العلمي للشئون الإسلامية

وأوضح أنه يكون لقاءً شهريا بحضور نخبة مختارة من العلماء والكتاب والمثقفين في نقاش علمي حر حول قضية الشهر العلمية، التي يتم اختيارها بعناية في أهم قضايا الفكر الإسلامي المعاصرة، وبخاصة ما يتصل بتجديد الفكر الديني وبناء الشخصية وفقه الواقع والمستجدات وتحصين المجتمعات من الفكر المتطرف، ومقتضيات فقه بناء الدولة الحديثة والعصرية، وسبل الحفاظ عليها وتقوية شوكتها، وتعزيز وترسيخ الانتماء الوطني والحوار الحضاري والثقافي وفقه العيش المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق