30 ألف جنيه غرامة على المحال والمقاهي المخالفة في الجيزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت محافظة الجيزة عن لائحة جديدة لمضبوطات حالات الإشغال بالطريق العام في إطار مجهودات المحافظة لمواجهة كافة أوجة الإشغال والحفاظ على الطريق لعدم إعاقة حركة المارة والسيارات وفرض الانضباط بالشارع.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بلائحة الإشغالات الجديدة للعمل بها في الأحياء والمراكز والمدن وشهدت القيم السعرية لحالات الإشغال عقوبات مادية رادعة للمخالفين.

وبدأت القيم السعرية للمخالفات من 20 جنيها كحد أدنى للكرسي الواحد المضبوط من المحال والمقاهى والمنشآت التجارية وغيرها إلى 30 ألف جنيه للحفار والبامب الخرسانى المستخدمين في أعمال البناء المخالف.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات لردع المخالفين وضبط الأسواق مع توعية البائعين وأصحاب المحال التجارية باللائحة الجديدة للغرامات المالية التي سيتم تطبيقها على المضبوطات المخالفة.

وأشار المحافظ إلى أن الحصيلة المادية للإشغالات التي يتم ضبطها يتم إستخدامها في مشروعات الرصف والطرق والبنية التحتية وتطوير العشوائيات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشمل قرار محافظ الجيزة أن مدة التحفظ على حالات الإشغال المضبوطة هي 15 يوما ويعتبر كسر المدة بمثابة مدة كاملة كما يتم تحديد مصروفات النقل على المخالف حيث سيتم تقدير مسافة النقل بأبعد نقطة من مخزن الإشغالات بنطاق كل جهة كما أنه في حالة وجود صنف مستجد غير وارد بالجداول المعلنة يتم تشكيل لجنة من رئيس الجهة الإدارية لتقدير مصروفاته.

كما شمل قرار المحافظ تحديد القيم السعرية لــ130 صنف أو حالة إشغال يتم ضبطها بالشوارع حيث تم الوضع في الاعتبار تنوع حالات الإشغال بين كافة المنشآت التجارية ما بين إستاندات وعربات كارو وأبواب خشبية ومعدات صوت ومستلزمات المقاهى وثلاجات المشروبات الغازية والمعروضات الغذائية للأكشاك والمحال ومستلزمات محال الكاوتش والجزارة والزيوت واللحام والأثاثات والترابيزات وعجل التسوق وغرز الشاى وعربات الحلوى والفتارين وعربات الفول واليد والكارو والمأكولات ومستلزمات محال الطعام والمعدات المستخدمة في البناء المخالف والموازين بأنواعها والمولدات الكهربائية والإستاندات وغيرها من كافة أوجه إشغال الطريق المخالفة والتي تم تحديدها لمواجهة إشغالات الطريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق