"الإرشاد السياحي" تحذر الشركات من عدم الالتزام بالأجر اليومي للمرشد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
خاطبت النقابة العامة للإرشاد السياحي، غرفة شركات السياحة، بشأن تنفيذ القرار الوزارى رقم 465 لسنة 2017، والخاص بتحديد حد أدنى للأجر اليومي للمرشد السياحي بـ700 جنيه عن العمل لمدة يوم كامل "8 ساعات"، و400 جنيه عن العمل لنصف يوم "4 ساعات".

وأوضحت النقابة في خطابها المرسل لغرفة شركات السياحة، أن مجلس النقابة اتفق على عدم قبول أي فرد من أعضائها بأجر يومي أقل من ذلك اعتبارا من الأول من نوفمبر القادم، وأن النقابة ستراقب ملف الأجر اليومي من خلال إشعار الخصم والإضافة الضريبي، وفي مخالفة المرشد أو شركة السياحة للقرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية بالتحقيق أو الشطب.

وأكدت أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد شركات السياحة المخالفة، وإعلان اسمها بالقائمة السوداء وسيتم إلزام المرشدين السياحيين بعدم التعامل مع الشركات المخالفة إطلاقا.

الإرشاد السياحي: شركات السياحة ملزمة بتوريد 10% قيمة مضافة

وأوضحت النقابة أن أعضاءها تحملوا على مدار السنوات الماضية أزمة السياحة وساندوا الدولة المصرية واستقرارها بصفة عامة وحافظوا على شركات السياحة بصفة خاصة، ويجب الالتزام بدفع الحد الأدنى للاجر اليومي للمرشد السياحي كأقل تقدير دون مماطلة أو تعطيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق