شكري يؤكد أهمية الحل المحلي للأزمة في ليبيا

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الخارجية سامح شكري أن أي حل سياسي للأزمة الليبية يجب أن ينمو ويعتمد من قبل الممثلين المنتخبين للشعب الليبي.

صرح بذلك أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان للصحافة أن تصريحاته جاءت خلال اجتماع وزاري حول الوضع الليبي عقد على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الراهنة في ليبيا ، حيث شرح شكري الموقف المصري الثابت فيما يتعلق بالبلد المجاور الذي ضربته الحرب ، ودعا إلى تنفيذ مبادرة عام 2017 التي أقرتها الأمم المتحدة بشأن ليبيا والتي تعالج جميع عناصر مشكلتها. .

وأضاف أن شكري رحب بالموقف المسؤول لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر واستعداده للانخراط في حوار سياسي للتوصل إلى تسوية مقبولة للأزمة ، وحث جميع الأطراف الأخرى على إبداء نفس الشعور العالي بالمسؤولية ووضع الوطنية. المصالح فوق كل شيء آخر للتوصل إلى حل يحافظ على الوحدة الوطنية الليبية وسلامة أراضيها والعمل على استعادة المؤسسات الوطنية للبلاد ودعم الجيش الوطني في جهوده لمحاربة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار الوطنيين وإنهاء الفوضى والاضطرابات التي أنشأها المسلحون.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة وي , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق