وزارة البيئة تطلق نظام مراقبة النفايات في 7 مدن

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال البيئة ياسمين فؤاد يوم الاثنين في مؤتمر البيئة إن النظام الإلكتروني الجديد لرصد النفايات قد تم تطبيقه في سبع مدن من خلال نظام إدارة النفايات بالوزارة.

وأضاف فؤاد أن النظام سيتم تنفيذه من خلال تطبيقين: أحدهما للحكومة والجهات المعنية ، والآخر للمواطنين والمجتمع المدني.

وطبقاً للوزير ، فقد تم نظام المراقبة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا وأسيوط والغربية وكفر الشيخ ، مؤكداً أنه مرحلة تمهيدية لتنفيذ النظام في باقي المحافظات.

وشدد فؤاد على أن “النظام يمثل قفزة نوعية وخطوة غير مسبوقة في مفاهيم وطرق التعامل مع النفايات”.

“إن تطبيق النظام الجديد يشمل تطوير قدرات العاملين في نظام الرصد والمتابعة في منظمة إدارة النفايات من خلال استخدام التقنيات الحديثة”

في ، يتم جمع ما مجموعه 80 مليون طن من القمامة كل عام ، وينتهي المطاف بمعظمها في أكوام في الشوارع. اتخذت الحكومة عدة خطوات على مر السنين لاحتواء أزمة النفايات المتنامية في البلاد من خلال رفع مستوى الوعي وإعلان غرامات تصل إلى 20،000 جنيه عن القمامة.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة وي , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق