عينت وزارة القوى العاملة 1777 شابًا من بينهم 21 من ذوي الاحتياجات…

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عينت وزارة القوى العاملة والهجرة يوم الاثنين 1777 شابًا من بينهم 21 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

في مارس ، وافق الرئيس عبد الفتاح على إصدار القانون رقم 11 لعام 2019 للمجلس الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة ، وفقًا للجريدة المصرية.

في يناير 2019 ، أقر البرلمان الموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة لإنشاء المجلس الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفقًا للقانون ، فإن مجلس المعاقين هو هيئة مستقلة تهدف إلى تعزيز وتطوير وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكرامتهم الدستورية.

يتمتع المجلس باستقلال فني ومالي وإداري في أداء أنشطته ووظائفه وكفاءاته. فيما يتعلق بالإدارة، يتألف المجلس من رئيس ونائب للرئيس و17 عضواً من ذوي الإعاقة وشخصيات عامة لديهم خبرة.

يجب أن يكون رئيس المجلس ونائبه وأعضاء آخرون من المصريين الذين يتمتعون بالحقوق المدنية والسياسية. كما يتعين عليهم أداء الخدمة العسكرية بالفعل، أو إعفاؤهم قانونًا. يتمتع جميع الأعضاء بسجلات جنائية واضحة.

يقترح المجلس السياسة العامة للدولة في مجال التنمية وإعادة التأهيل والإدماج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة. كما يجب مع جميع الوزارات والجهات المعنية في الدولة لتنفيذ أحكام الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

يتعين على المجلس تمثيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ويجب أن يتم تسجيله في عضوية المنتديات والمؤتمرات والمنظمات الدولية المعنية بقضايا الإعاقة.

كما أنها مسؤولة عن تلقي الشكاوى المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة واعتماد السياسات والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع اللازمة لتوعية المجتمع والصحة لتجنب الإعاقة.
يعقد المجلس اجتماعًا كل شهرين على الأقل. يكون للمجلس ميزانية مستقلة تشمل إيراداته وأنشطته. وتبدأ السنة المالية للمجلس وتنتهي بالتزامن مع بداية ونهاية السنة المالية للدولة.

إعفاء هيئة الإعاقات المستقلة من الرسوم القضائية

سيتم إعفاء هيئة الإعاقات المستقلة من الرسوم القضائية لإجراءات التقاضي أمام المحاكم بجميع أنواعها ودرجاتها.

يعد المجلس تقريراً سنوياً عن حالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، ويقدم هذا التقرير إلى الرئيس المصري والبرلمان ومجلس الوزراء.

يخضع رئيس المجلس ونائبه وأعضائه وموظفيه للقانون رقم 62 لعام 1975 في حالة المكاسب غير المشروعة.

في شهر ديسمبر ، قام الرئيس السيسي بتخصيص 80 مليون جنيه (4.46 مليون دولار) لصندوق تحيا لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

أعلن الرئيس هذا أثناء حضوره احتفالًا باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة. وقال السيسي “الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة في مصر يمثلون 9-10 في المائة من إجمالي السكان”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق