الدفعة الأولى من 32 قطار مترو جديد تصل في يونيو

فكرة وي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ستتسلم الهيئة الوطنية للأنفاق الدفعة الأولى من القطارات المكيفة الجديدة التي سيتم تثبيتها على خط المترو الثالث في يونيو، حسبما أعلن رئيس الهيئة عصام والي.

يتزامن وصول الدفعة الجديدة مع الاستعدادات لتشغيل محطات الجزء الأول والثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث اعتبارًا من أبريل.

وقعت الكورية هيونداي عقدًا مع هيئة تصنيع واستيراد 32 قطارًا جديدًا مكيفًا لتثبيتها على خط المترو الثالث بقيمة 318 مليون يورو و640 مليون جنيه.

اعتبارًا من يونيو ، سيتم التخلص من وصول 32 قطارًا على دفعات، حيث ستتلقى جميع السلطات جميع القطارات بحلول نهاية عام 2020، لرفع كفاءة الخط الثالث بجميع مراحله الأربعة وزيادة العدد تشغيل القطارات إلى 72.

المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو سوف تربط مناطق الطبقة العاملة في العتبة وبولاق وإمبابة بجامعة القاهرة في الجيزة. سوف تمر المرحلة أيضًا بأحياء شهيرة مثل والمهندسين والعجوزة. بدأت أعمال البناء للمرحلة التي يبلغ طولها 18 كيلومترًا رسميًا في عام 2017؛ ويشمل 15 محطة، بما في ذلك الزمالك.

تم اختيار تحالف مصري ياباني مؤخرًا لتنفيذ المرحلة الأولى من خط المترو الرابع في شارع الهرم، الجيزة، كجزء من خطة الحكومة الرئيسية لتوسيع خدمة المترو عبر العاصمة وخارجها.

حوالي 3.5 مليون من سكان القاهرة يستخدمون المترو يوميًا. تم إطلاق المترو في عام 1987، وأصبح المترو أهم وسيلة نقل في القاهرة. يمكن للركاب إما اختيار أخذ غير المنفصلة أو استخدام العربات المخصصة للنساء فقط. ضمن رؤية 2030، من المخطط أن تضم القاهرة الكبرى ستة خطوط مترو.

اسمى Mohamed Hisham, اعمل فى جريدة فكرة وي , السن 22 طالب في كلية التجارة احب مجال التحرير وعملت فى عدة مواقع الكترونية كمحرر اخباري التواصل: جوال 01000767694
التواصل عبر الاميل: [email protected]
او التواصل عبر الفيس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة فكرة وي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من فكرة وي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق