تعرف على الفرق بين البث المباشر والإذاعة العلنية لجلسات البرلمان

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال المهندس أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف ، إنه من المقرر عودة بث جلسات المجلس مع عودة دور الانعقاد الحالي، استجابة لمطالبات عديدة من النواب، وعدد من الرموز الثقافية والصحفية، مشيرًا إلى أن المطالبات بدأت مع نهاية دور الانعقاد الثالث، واشتدت مع نهاية «الرابع».
وأشار في تصريحات لـ«البوابة نيوز»، إلى وجود فارق ما بين البث المباشر والإذاعة العلنية للجلسات، إذ أن البرلمان وصل من الممارسة النيابية إلى الحكمة والخبرة والنضج، التى تتيح الإذاعة العلنية للجلسات.
وأوضح أن البرلمان منذ بداية الفصل التشريعى أتاح اجتماعات اللجان النوعية للصحافة والإعلام، على الرغم من أن اللجان الأصل فيها هى السرية والاستثناء العلنية، إلا أن البرلمان أتاحها على مدى الأربع سنين، حيث نصت اللائحة الداخلية في المادة 57 جلسات اللجان غير علنية، ولا يجوز حضورها إلا لأعضائها وغيرهم من أعضاء المجلس والعاملين بأمانتها ومن تستعين بهم اللجنة من المستشارين والخبراء، طبقًا للأحكام المقررة في هذه اللائحة، ولا يجوز أن يحضر ممثلو الصحافة وغيرها من وسائل الإعلام اجتماعات اللجان إلا بناء على إذن من رئيسها.
جدير بالذكر، أن الدكتور علي عبدالعال، أكد عودة البث الحي لجلسات المجلس مع دور الانعقاد الخامس، وكذلك تصريحات المتحدث باسم البرلمان الدكتور صلاح حسب الله، الذي أكد ذات الأمر.

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق