7 معلومات عن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تنطلق اليوم بالقاهرة فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والأفريقي، وذلك بمشاركة نخبة متميزة من المسئولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة عربية وأفريقية.

وجاءت أبرز المعلومات عن المنتدى كالتالي:

- يرأس المنتدى السفير محمد العرابي الخارجية الأسبق، وينظمه مجلس التضامن المصري والعربي برئاسة الدكتور زين السادات، والمعهد الثقافي الأفريقي العضو بجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية أمين عام المنتدى.

- يركز على موضوعات تهتم بالأسباب وكيفية معالجتها من خلال جلستين سيتم عقدهما: الأولى تتناول التحديات الثقافية والأمنية والاقتصادية في الدول العربية والأفريقية، أما الجلسة الثانية ستناقش التحديات الخارجية التي تواجه الدول العربية والأفريقية وخاصة تدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن العربي والأفريقي.

- المنتدى هو استكمال للنسختين السابقتين اللتين عقدتا العام الماضي بمصر والعراق، ويأتي المنتدى في ظل توترات شديدة في المنطقة وتزايد تدخلات عدد من الدول المجاورة في الشأن العربي لبعض الدول بهدف زعزعة الأمن والاستقرار لخدمة مصالحها وأهدافها الخبيثة ودعمها لميليشيات مسلحة وجماعات إرهابية للقيام بعمليات تخريبية وتدمير الاقتصاد وخلق روح الفتنة.

- يشارك فيه نخبة متميزة من مسئولين حكوميين وخبراء ومتخصصين في جميع المجالات من الدول العربية والأفريقية من خلال مائدة مستدير تضم ٢٦ ممثلا من دول مختلفة لتقييم الوضع الحالي وسبل الخروج منه من خلال نقاشية يتم فيها طرح الرؤى والأفكار للخروج بتوصيات لمشاكلنا الحالية وكيفية علاجها.

- ضمن المشاركين بالمنتدى ممثلين عن ١٦ دولة عربية وأفريقية مثل المغرب وتشاد والسودان وكردستان العراق وجامبيا والبحرين والسنغال وتونس ومالي والأردن والعراق وسوريا.

- ضمن المتحدثين في المنتدى وينك يا سونكو وزير الداخلية بدولة جامبيا، ونبيل يعقوب يوسف الأحمر مستشار ملك البحرين لشئون الإعلام، ومحمد بمبا انجاي المستشار الإعلامي لرئيس السنغال، وعبد الله جلال منصور نائب رئيس البرلمان المالي، ومحمد ناصر سالم أبو حمور وزير المالية السابق بالأردن، وحذيفة المعتصم عبد الرحيم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي، والدكتور محمد عبد اللطيف يوسف رئيس حزب النصر بتشاد ووزير الثقافة الأسبق.

- يقوم كل مسئول ومشارك بطرح ورقة نقاشية يركز فيها على المشكلات الحالية وطرق حلها على أن يتم في نهاية المنتدى الخروج بتوصيات يتم وضعها أمام المسئولين في كل دولة بالوطن العربي والقارة الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق