البيئة: استمرار القضاء على المقالب العشوائية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توجهت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وممثلو البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، لمتابعة ما يتم من أعمال رفع  تراكمات المخلفات ونقلها إلى المدفن الصحى بمركز السادات بالمنوفية، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة.

يأتى ذلك في إطار خطة وزارة البيئة لتطوير منظومة المخلفات والقضاء على المقالب العشوائية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بسرعة الانتهاء من عملية رفع التراكمات وتأهيل مقلب منوف بمحافظة المنوفية. 

وأكد فهمي أنه تم بالفعل البدء فى أعمال رفع المخلفات من المقلب، حيث وصلت الكمية التى تم رفعها حتى الآن إلى حوالى 12.258 ألف طن.

وأوضح أن مقلب منوف يعد ثاني أكبر مقلب بالمحافظة، والذي تم بدء العمل به بعد الانتهاء مباشرة من مقلب أبو خريطة الذي تم الانتهاء منه نهاية الأسبوع الماضي بنفس الآلات والمعدات الحالية والخبرة التى شهد لها الجميع بالنجاح حتى يتم الانتهاء من حل مشكلة المخلفات بالمحافظة، مؤكدًا أنه لن يتم إعطاء الفرصة مرة أخرى لتراكم المخلفات بموقع المقلب، مع تأكيده على ضرورة قيام المواطنين بدورهم فى الإبلاغ عن أي محاولة لإلقاء المخلفات، حيث سيتم التعامل معها بحزم ووفقًا للقانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق