من النمور الاقتصادية في 2030 وتحقيق التنمية المستدامة والانجازات لمستقبل أفضل

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

التنمية المستدامة هي تلك العملية التي تستهدف تطوير المجتمعات والأعمال التجارية للعمل على تلبية كافة الاحتياجات ومواجهة خطورة التدهور البيئي، والرفع بشأن الاقتصاد، وتزامناً مع حرص الدول المختلفة على تحقيق التنمية المستدامة، فقد أكد السيد “محمد معيط” المالية المصري، انطلاق الاقتصاد المصري من أجل تحقيق التنمية المستدامة، سواء في الجانب الاقتصادي، أو الاجتماعي أو في الجانب البشري، وهذا مع جعل الحكومة المصرية تؤكد أن ستصبح من النمور الاقتصادية بحلول عام 2030.

تحقيق التنمية المستدامة والانجازات لمستقبل أفضل

صرح السيد وزير المالية “محمد معيط” خلال مؤتمر “مستقبل الاستثمار” بقوله: “”نتطلع إلى البناء على ما تحقق من نجاحات وإنجازات ضخمة من أجل مستقبل أفضل… علينا مواصلة البناء والتعمير وعدم الانزلاق وراء دعوات الهدم”.

كما أكد وجود مؤشرات ايجابية تعمل على انعكاس رؤية كافة المؤسسات الدولية من أجل النهوض بالاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى أن تلك المؤشرات تجعل مصر من النمور الاقتصادية في 2030، وأشار إلى أن مصر تسير على النهج الصحيح.

أوضح السيد الوزير أن الجنيه المصري احتل المركز الثاني على العالم تحت تصنيف أفضل العملاء أداءً على مستوى العالم، وقد جاء ترتيبه بعد عملة روسيا “الروبل”، بالإضافة إلى أن مصر هي ثاني الدول على العالم الأكثر تحملاً للصدمات، وجاء هذاً وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

بالإضافة إلى ذلك فقد نوه السيد “معيط” أن مصر حازت على المرتبة الثالثة على مستوى العالم تحت قائمة “الإيكونومست” للنمو الاقتصادي، بعد كل من الصين والهند، وجاءت تلك المرتبة بمعدل 5.6%، كما أنها ثاني أكبر الدول فائض أولي من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2% عن العام المالي 2018-.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق