النقل يتابع مشروع كهربة الإشارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى النقل مع باسكال سوريس رئيس مجلس إدارة شركة تاليس العالمية، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجالي السكك الحديدية والمترو وبحث التعاون المستقبلي في المجالين.

نقل النواب تهاجم موانئ البحر الأحمر

واستعرض الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التي تنفذها الشركة وهي مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول ٢٠٨ كم وتطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادي بطول ١٨٠ كم.

وأشار الوزير إلى أهمية هذه المشروعات في زيادة معدلات السلامة والأمان بخطوط السكك الحديدية، وعرض رئيس تاليس التعاون في مجال كهربة إشارات المسافة من القاهرة إلى بني سويف.

وأكد الوزير أنه سيتم الطرح لهذه المسافة على الشركات العالمية في مناقصة عامة وأن هذا المشروع يمكن أن يكون مجالا للتعاون المشترك.

كما أبدى رئيس مجلس إدارة تاليس الاهتمام بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية في مشروع إزدواج خط المنصورة / دمياط، وكهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط.

وأكد وزير النقل أن هذا المشروع سيساهم في زيادة عوامل أمان نقل الركاب والبضائع وتعظيم نقل البضائع بين ميناء دمياط والموانئ الجافة وموانئ البحرين الأحمر والأبيض وأنه سيتم طرحه في مناقصة عامة لكافة الشركات العالمية ويمكن لتاليس التقدم لهذا المشروع الهام.

وأعرب رئيس مجلس إدارة تاليس عن الاهتمام الكبير بالاشتراك في إعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق حيث أوضح الوزير على الاهتمام الكبير بإعادة تأهيل الخط الأول والتي ستتم على مرحلتين؛ الأولى تشمل البنية التحتية والأنظمة والإشارات والمرحلة الثانية تشمل الوحدات المتحركة.

وأكدت باسكال سوريس سعي الشركة لتوطين التكنولوجيا الحديثة للمشروعات التي تنفذها الشركة في وتدريب كوادر مصرية على هذه التكنولوجيا الحديثة وهو مارحب به وزير النقل، موضحا أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في هذا المجال وهي توطين صناعة النقل بكافة قطاعاته في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق