أخبار عاجلة

سوسن بدر عن مشاركتها في أفلام "أم الدنيا": استشعرت الخطرالأربعاء 15/فبراير/2023 - 01:06 ص الفنانة سوسن بدر، أسباب موافقتها على المشاركة في عرض الحلقات الوثائقية “أم الدنيا” عن الحضارة المصرية القديمة، قائلة: “ هناك جيل أو جيلان لا يعلمون شيئًا عن التاريخ المصري والحضارة المصرية القديمة

سوسن بدر عن مشاركتها في أفلام "أم الدنيا": استشعرت الخطرالأربعاء 15/فبراير/2023 - 01:06 ص الفنانة سوسن بدر، أسباب موافقتها على المشاركة في عرض الحلقات الوثائقية “أم الدنيا” عن الحضارة المصرية القديمة، قائلة: “ هناك جيل أو جيلان لا يعلمون شيئًا عن التاريخ المصري والحضارة المصرية القديمة
سوسن بدر عن مشاركتها في أفلام "أم الدنيا": استشعرت الخطرالأربعاء 15/فبراير/2023 - 01:06 ص
الفنانة سوسن بدر، أسباب موافقتها على المشاركة في عرض الحلقات الوثائقية “أم الدنيا” عن الحضارة المصرية القديمة، قائلة: “ هناك جيل أو جيلان لا يعلمون شيئًا عن التاريخ المصري والحضارة المصرية القديمة

كشفت الفنانة سوسن بدر، أسباب موافقتها على المشاركة في عرض الحلقات الوثائقية “أم الدنيا” عن الحضارة المصرية القديمة، قائلة: “هناك جيل أو جيلان لا يعلمون  شيئًا عن التاريخ المصري والحضارة المصرية القديمة وغير مرتبطين به وهذا مؤشر خطر".


وأضافت الفنانة سوسن بدر، خلال لقائها مع الفنانة إسعاد يونس مقدمة برنامج “صاحبة السعادة”، المذاع على فضائية “dmc”: “أي بلد في العالم لديه حضارة، ولا بدَّ على جميع المواطنين في تلك الدول أن يعلموا حضارتهم، ويجب علينا نحن كمصريين أن نحترم الحضارة المصرية القديمة بشكل أكبر، وأن نستمر في الحفاظ على هويتنا”.

 

ثقافات غريبة مرعبة على المجتمع

وتابعت سوسن بدر: " لو شعرنا أن هويتنا هتتهز تحت رجلينا هنكون في خطر خاصة بعد وجود ثقافات غريبة مرعبة على المجتمع المصري، وتلقيت ردود أفعال رائعة من شريحة سن 10 سنوات على ما تم تقديمه من محتوى رائع، وأن المخرج محمود رشاد، دائمًا كان لديه تساؤل،  أنه كيف لا يكون هناك فيلم مصري وثائقي قصير عن الحضارة المصرية القديمة الرائعة؟”.

 

تاريخ مصر

وأشارت الفنان سوسن بدر إلى أن الأجانب هم من قاموا بعمل الأفلام عن الحضارة المصرية القديمة، فكان لا بدَّ من أن يكون هناك تواجد مصري، للقيام بهذا العمل.

واستطردت: “تلقيت اتصالًا هاتفيًّا من المخرج محمود رشاد في الخامسة صباحًا، للقيام بعمل جولة في منطقة وسط البلد وكوبري أكتوبر، وتصوير فيلم وثائقي أروي من خلاله حكاية من تاريخ مصر”.


أحداث أفلام أم الدنيا

وتدور أحداث أفلام أم الدنيا عن عظمة الحضارة المصرية القديمة، كما تحكي سوسن بدر قصة الفيلم بالتعليق الصوتي، ثم يتحدث كل ملك عن الحضارة المصرية العريقة، وتم تصوير العمل في العديد من المحافظات أبرزها، الأقصر، سوهاج، قنا، أسوان، وغيرها من المعالم الأثرية والمحافظات، والسلسلة من تأليف وإخراج محمود رشاد.

 

عمري ما اهتميت إني جميلة

وعلى الجانب الآخر، قالت الفنانة سوسن بدر في وقت سابق: "عمري ما اهتميت إني جميلة وده من فضل ربنا عليَّ، وما كنتش حاسة بذاتي وسط الناس واللي كان بيشغلني أني أخلص دراستي وأنا بشتغل من أولى معهد فنون مسرحية".
 

معجبو سوسن بدر

وأضافت خلال الجزء الثاني من لقائها ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي بقناة "سي بي سي": "عندي معجبين لحد النهارده وكل فولة وليها كيال".
 

مغارة مصر القديمة

وتابعت: "شادي عبد السلام أول واحد دخلني مغارة مصر القديمة اللي دخلتها من أجمل أبوابها مع تشابه ملامحي بالفراعنة".


وأكملت: "في فيلم أخناتون الذي لم يكتمل، شادي عبد السلام شافني أعبر عن ملامح نفرتيتي أو ملامح مصرية".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي