قرار هام من البنك المركزي المصري منذ قليل.. وبداية تطبيقه صباح السبت

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال البنك المركزي المصري، بأنه قد قرر بشكل رسمي أن يطرح أذون خزانة حكومية بقيمة تصل لنحو 18.75 مليار جنيه مصري، مؤكدًا بأن طرح هذه السندات لن يتم على مرحلة واحدة، بل على عدة مراحل، وهذا بحسب ما يراه البنك المركزي مناسبًا للوضع الحالي للإقتصاد المصري.

وأكد البنك، بأن قيمة الطرح الأول 9 مليارات جنيه لأجل 91 يوما، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 9.75 مليار جنيه لأجل 266 يوما، ويذكر بأن أذون الخزانة الحكومية، هي بعض السياسات التي تعتمد عليها الحكومية المصرية من أجل سد عجز الموازنة العامة، وتدبير النفقات من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشترين لها في السوق المصري.

وبحسب ما كشفت تقارير إعلامية، فإن من المتوقع بأن يكون هناك هناك في الموازنة العامة للدولة يصل لنحو 438.6 مليار جنيه مصري، ويتم تدبير جزء كبير من هذا العجز عن طريق طرح السندات وأذون الخزانة الحكومية عن طريق البنك المركزي المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق