تعرف على خدمات القومي للإدارة للجهاز الإداري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يلعب المعهد القومي للإدارة دورًا محوريًا في تطوير الأساليب الإدارية والقيادية لموظفي القطاع الحكومي مرتكزًا على مجموعة واسعة من الأنشطة لبناء الالتزام والقدرة الإستراتيجية في القيادة والحوكمة والإدارة العامة والخدمة المدنية.

ويقدم المعهد مجموعة متميزة من حزم البرامج التدريبية المتعلقة باستراتيجيات الإدارة العامة والحوكمة من خلال نخبة من قادة الفكر والخبراء والمدربين بتلك المجالات، كما تساهم الدورات التدريبية والمحاضرات والندوات وورش العمل والمطبوعات المقدمة من الخبراء الدوليين وقادة القطاع العام والخاص والأكاديميين في استحداث أفكار ومفاهيم جديدة حول القضايا الإستراتيجية الخاصة بالجهاز الإداري/القطاع العام.

من خلال بناء وتنمية القدرات البشرية ومشاركة المعرفة والخبرات ونشر معايير ومبادئ الحوار ومشاركة المواطنين والتطوير الشامل لخدمات المواطن ودعم مشاركة الشباب في صنع السياسات.

وتستهدف وحدة الاستشارات وإدارة المشروعات قيادة وإدارة العديد من المشروعات في مجالي تكنولوجيا المعلومات وتحسين إجراءات العمل وذلك على الصعيدين الداخلي والخارجي وكذلك اختيار وإدارة موارد المشروع وتخصيصها التخصيص الأمثل بما يتوافق مع أهداف المشروع الإستراتيجية والمالية.

حيث يتولى المعهد القومي للإدارة عملية الاستشارات وإدارة المشروعات القومية التي ترغب بعض الوزارات في سرعة نشر تطبيقاتها بعد تحديد أهدافها بكل دقة وعناية لتكون واضحة ومحددة وقابلة للتنفيذ وفقًا للمحددات والافتراضات التي تم الاتفاق عليها، ويشمل دور المعهد القومي للإدارة توفير الكوادر الفنية المطلوبة لحسن إدارة هذه المشروعات تنفيذ الأعمال طبقا للاحتياجات وتوزيع أحمال الأعمال على المشروعات المختلفة.

ويشرف المعهد حاليا على إدارة مجموعة من المشروعات على رأسها المشروع القومي لفرض وإنفاذ القانون، هذا إلى سابق خبرته في مشروعات ميكنة مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران المدني، معايير جودة الخدمات الحكومية ومسابقة المتميزين للأعوام 2006-2010.

وتعتبر خدمات الحكومة الإلكترونية أحد أعمدة تطوير منظومة الأداء الحكومي والتي تشرف على تقديمها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك بهدف تطوير منظومة الجهاز الإداري ورفع كفاءته والحد من الفساد ورفع شفافية تقديم الخدمات في سياق التوجه العالمي نحو الحكومة الرقمية (Digital Transformation). 

ويأخذ المعهد القومي للإدارة على عاتقه مسئولية توفير آليات استدامة واستضافة وتأمين المنظومات الحكومية التكنولوجية (حوكمة تكنولوجيا المعلومات) أو ما يطلق عليه القيادة الرشيدة لتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات تهدف إلى تنمية وتطوير الجهاز الحكومي بالدولة فيما يتعلق بالنواحي التقنية والفنية في مجال تكنولوجيا المعلومات باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسة في تعزيز التنمية الشاملة وتحقيق الرؤية الإستراتيجية لمصر 2030.

وفي هذا الإطار فإن للمعهد العديد من قصص النجاح مثل: استضافة وتشغيل العديد من المشاريع القومية ذات الطبيعة الحرجة مثل بوابة الحكومة المصرية وخدمة الإلكتروني ومنظومة الخدمات الحكومية المتكاملة وغيرها من المشاريع التي تقوم بدعمها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لتحديث خدمات الحكومة الإلكترونية.

حيث يقدم الاستشارات الفنية والخدمات التنفيذية لدعم وتطوير استراتيجيات منظومات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة لدعم مشاريع الحكومة الإلكترونية في القطاع الحكومي مع ضمان مستويات جودة عالية للخدمات المقدمة عن طريق: الوصول لأعلى كفاءة لمعدلات التشغيل بأقل تكلفة ممكنة والاستغلال الأمثل لتقنيات تكنولوجيا المعلومات وبناء إستراتيجية متكاملة لحلول فنية قائمة على تكنولوجيا المعلومات وتصميم وتنفيذ واستضافة وصيانة وتشغيل تطبيقات تقنيات تكنولوجيا المعلومات.

ومن باقة خدمات تكنولوجيا المعلومات التي يقدمها المعهد: خدمات البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات وخدمات استضافة وإدارة وتشغيل التطبيقات والمواقع الإلكترونية وخدمات معمارية الحلول الفنية التطبيقات والأنظمة وخدمات المطابقة والتوافق وحوكمة تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاعتماد وإصدار الشهادات وخدمات تأمين منظومات تكنولوجيا المعلومات وخدمات قياس مستوى كفاءة وجودة التطبيقات المختلفة وخدمات السحابات الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق