ربطوه وعذبوه.. الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية

ربطوه وعذبوه.. الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية
ربطوه وعذبوه.. الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيديو لشاب أثناء قيامه بالتنمر وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

وأظهر الفيديو شاب يقوم بالتنمر وتقيد وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وربط قدميه بكل سخرية منهم وبدون رحمة، وسبه وقذفه وتعرض الشاب لوصلة ضرب وتعذيب، بينما لم تشفع توسلاته بالتوقف عن ضربه.

ضبط أبطال واقعة التنمر وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية | فيديو

وطالب ناشطون على فيس بوك جهات الأمن، بالتحرك وضبط المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة.

Image1_2202115183518136411567.jpg

وعلى صعيد آخر، ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية القبض على 5 أشخاص متهمين بالتنمر والسخرية وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة "معاق ذهنيا".

وكانت المتابعة الأمنية قد رصدت  تداول مقاطع فيديو على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنمر على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة "معاق ذهنيا".

Image1_2202115183530631214019.jpg

بدأت الواقعة برصد مقطع الفيديو وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكلف اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية واللواء مصطفى كمال مدير المباحث بالدقهلية بالتعامل الفوري وفحص الفيديوهات وكشف هوية المتهمين.

وجاء المقطع الأول يظهر فيه المجني عليه موثق بحبل حول رقبته حيث يقومون بسحبه من رقبته وإنزاله من مركبة "توك توك" والمقطع الآخر يظهر فيه المجني عليه موثق بحبل بأحد أعمدة الإنارة ويقومون بالتهكم عليه والسخرية منه بالمقطعين.

وبالفحص أمكن تحديد هوية الشخص المعتدى عليه "معاق ذهنيا" وتبين أنه يدعى "محمد إ" 34 سنة، وشهرته "بكار"، ومقيم بندر دكرنس طرف "كفيلته"، وتدعى ماجدة محمد أحمد إبراهيم فوده 66 ربة منزل، ومقيمة بذات العنوان.

كما تم تحديد الأشخاص القائمين بالأفعال المشار إليها سلفا بمقطعي الفيديو وهم كل من محمد المرسي، وشهرته " الصامولي"  ۱۹ سنة  نقاش، و خالد علاء ۲۰ سنة عاطل، ومحمد رجب ۲۱ سنة عاطل ويقيمون قرية "المحمودية" دائرة مركز شرطة دكرنس. 

Image1_2202115183541341824492.jpg
وجرى ضبط محمد أحمد ۲۳ سنة سائق، ومقيم "عزبة الصايغ - التابعة لقرية المحمودية" دائرة مركز شرطة دكرنس، وأشرف العدل 35 سنة عاطل، ومقيم قرية "المحمودية" دائرة مركز شرطة دكرنس.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين والدراجة النارية "توك توك" الخاصة بالمتهم الأول والمستخدمة في مقطع الفيديو الأول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السخرية من المجني عليه.

جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والعرض على النيابة العامة .

وكانت سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة الدقهلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد تداول مقطع  فيديو لمجموعة من الشباب يتنمرون على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية.

وطالب ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الجهات الأمنية ورجال مباحث مديرية أمن الدقهلية ومباحث دكرنس بالتحرك وضبط المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة.

Image1_2202115183553306656371.jpg

محطة معالجة صرف صحي طلخا تجدد اعتماد شهادة الإدارة الفنية المستدامة T.S.M. للمرة الثالثة.

حصلت محطة معالجة صرف صحي طلخا، بقيادة الكيميائي محمد فكيه؛ على تجديد اعتماد شهادة الإدارة الفنية المستدامة (T.S.M.) للمرة الثالثة، وذلك في إنجاز جديد يضاف لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية برئاسة المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ويأتي هذا الإنجاز تنفيذًا لخطة عمل الشركة للعام / بقطاع التشغيل والصيانة برئاسة المهندس محمود رزق، المشرف العام على القطاع، وبتنسيق من كلًا من المهندس محمود الديب، المنسق العام لاعتماد .T.S.M بالشركة، والكيميائي محمد إبراهيم، منسق الصرف الصحي، والكيميائي محمد طه عبد الفتاح، منسق مياه الشرب.

وأكد رئيس مياه الدقهلية ان تجديد الاعتماد يعكس حرص الشركة على تطوير محطاتها باستمرار، وتقديم خدماتها بأفضل جودة ممكنة، بالإضافة لمتابعة وتوجيهات المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المستمرة لتقييم أداء عمل الشركات التابعة للشركة القابضة من أجل الوصول بالخدمة المقدمة للمواطنين للمستوى المأمول.

ويذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية لديها الآن 29 محطة حاصلة على شهادة الاعتماد الدولية TSM؛ نصيب محطات الصرف الصحي المعتمدة منها 20 محطة معالجة صرف صحي، بالإضافة إلى 9 محطات مياه شرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.