سامح شكري: ظلت دوما تدعم السودان في كل الظروف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهدت جلسة المُباحثات المُوسعة المصرية السودانية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ونظيره السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، اليوم، مُداخلات من الوزراء من الجانبين.

بدأت المداخلات بالسفير سامح شكري، الخارجية، الذي أكد أن ظلت دومًا تدعم السودان في كل الظروف، وأنها حريصة على استمرار هذا الدعم، بما يُساهم في تدعيم أركان الدولة، وتحقيق الاستقرار، وإحداث طفرة في العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.

وقال شكري إن الشأن السوداني يأخذ جانبًا كبيرًا من شاغل مصر خلال هذه المرحلة، وأن مصر تدعم قضايا السودان في كافة المحافل الدولية، كما تحرص مصر على المواقف مع السودان في مختلف الملفات، وترى أن استقرار شُركائها في المنطقة يدعم استقرار مصر.

وأشارت أسماء عبد الله، وزيرة خارجية السودان، إلى أن السودان يُعول كثيرًا على الدور المصري في العديد من الملفات، في مقدمتها حشد الدعم المالي، وتحسين الأجواء مع المؤسسات الدولية، والسعي لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، لافتة إلى أن التعاون في هذه المجالات، يمثل نقطة الانطلاق للسودانيين لتحقيق ما يصبون إليه.

وأضافت وزيرة خارجية السودان أن هناك توافقًا بشأن مجالات تم بحثها من الجانبين، ومنها الربط الكهربائي، والتعاون في مجال السكك الحديدية، وأن هناك خطوات تنفيذية ستتم من الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق