أخبار عاجلة
عام / أكثر من 696 ألف مستفيد من "خدمة قضاياي" -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -

تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة أسوان لمواجهة التحديات والعشوائيات | صور

تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة أسوان لمواجهة التحديات والعشوائيات | صور
تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة أسوان لمواجهة التحديات والعشوائيات | صور
من أجل تحقيق التوازن بين الاستقرار المعيشي للمواطنين والحفاظ على أراضي الدولة عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً مع الدكتور حسانين أبو زيد الاستشاري بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام، بجانب رؤساء المراكز والمدن، وبالإضافة إلى مديري إقليم جنوب الصعيد التابع للهيئة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وتم استعراض الإجراءات التي تقوم بها الهيئة من أجل تحديث المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان وإعداد مخطط تفصيلي جديد يستوعب التجمعات العمراني بشكل مخطط يواجه معه التحديات والعشوائيات بما يعود بالنفع على المواطن الأسواني.

كما تم استعراض نتائج تحديث المخطط الإستراتيجي العام لمدينة أسوان والتي تقوم به الهيئة حالياً بناء على التنسيق مع المحافظة ومن أهمها تحديد الإطار القانوني والتخطيطي للتعامل مع منطقة الامتداد الشمالي لمدينة أسوان الواقعة بين المسجد الجامع جنوباً وحتى مدخل قرية بهاريف شمالاً والبالغ إجمالي مساحتها 550 فدانا تقريبا مع إيجاد حلول واقعية وفعالة في إطار التوجه العام للدولة والاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة لمثل هذه المناطق بما يساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة تلبى احتياجات المواطنين من الأنشطة السكنية والخدمية والمعيشية .

يذكر أن تناول الاجتماع مناقشة  الإجراءات التى تقوم بها الهيئة من أجل تحديث المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان وإعداد مخطط تفصيلي جديد يستوعب التجمعات العمراني بشكل مخطط يواجه معه التحديات والعشوائيات بما يعود بالنفع على المواطن الأسواني.

كما تم تناول نتائج تحديث المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أسوان والتي تقوم به الهيئة حالياً بناء على التنسيق مع المحافظة ومن أهمها تحديد الإطار القانوني والتخطيطي للتعامل مع منطقة الامتداد الشمالي لمدينة أسوان الواقعة بين المسجد الجامع جنوباً وحتى مدخل قرية بهاريف شمالاً والبالغ إجمالي مساحتها 550 فدانا تقريباً مع إيجاد حلول واقعية وفعالة.

 يأتي ذلك في إطار التوجه العام للدولة والاشتراطات التخطيطية والبنائية العامة لمثل هذه المناطق بما يساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة تلبى احتياجات المواطنين من الأنشطة السكنية والخدمية والمعيشية.

Image1_2202115171915301449475.jpg
Image2_2202115171915301449475.jpg

    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السكك الحديدية تكشف بالأرقام تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم
التالى إتاحة منصة امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب 2 ثانوى فى 12 محافظة