أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

خطباء المكافأة يدشنون هاشتاج "لا للتحسين نعم للتثبيت"

خطباء المكافأة يدشنون هاشتاج "لا للتحسين نعم للتثبيت"
خطباء المكافأة يدشنون هاشتاج "لا للتحسين نعم للتثبيت"
دشن خطباء المكافأة هاشتاجا جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "لا للتحسين نعم للتثبيت"، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاعهم وتعيينهم على درجات مالية في وزارة الأوقاف.

وجاء ذلك على خلفية قرار وزارة الأوقاف الأخير بتكليف المهندس سمير الشال القائم بأعمال الوكيل الدائم بالوزارة بإجراء دراسة مالية لتحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة، وبخاصة غير العاملين منهم بالحكومة أو القطاع العام من حملة المؤهلات الجامعية الأزهرية ممن هم على بند التحسين.

وقالت وزارة الأوقاف إنه سيتم فتح باب الاختبار عاجلا أمام الراغبين في تحسين أحوالهم المالية ممن ليسوا على بند التحسين، لنقل من يجتاز الاختبار منهم على بند التحسين لتشملهم الدراسة القائمة، وعلى أن يتم تدبير المبالغ المالية اللازمة لذلك من الموارد الذاتية للوزارة.

وكتب الشيخ "أ .خ" خطيب مكافأة بوزارة الأوقاف: خطوة اليوم الدخول على صفحة الرقابه والمتابعة والجهاز المركزى للمحاسبات وعمل شكوى ضد وزارة  الأوقاف  عن امتحان  التحسين والذى لم تظهر نتائجه  وكان الامتحان  فى المديريات والإدارات شفوى وتحريرى.

وقال الشيخ "أ.س" خطيب مكافأة بالأوقاف: "نرجو من كل خطباء المكافأة في كل مركز التجمع يوم الجمعة القادمة والذهاب الي نائب الدائرة لشرح أزمة خطباء المكافأة وتقديم المذكرة لعرضها بمجلس النواب".

وأضاف الشيخ "محمد . أ" : لا لمصيدة التحسين التثبيت التثبيت.

وعلى صعيد آخر، قالت وزارة الأوقاف إنها لا تغفل عن تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة على بند التحسين على النحو التالي: درجة أستاذ جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 250 بدلا من 200 عن الخطبة، ودرجة أستاذ مساعد  يرفع بدل الخطبة إلى 200 بدلا من 150 عن الخطبة الواحدة، درجة مدرس جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 150 بدلا من 135 عن الخطبة الواحدة، والمؤهل عالي أزهري يرفع بدل الخطبة إلى 120 بدلا من 100 عن الخطبة الواحدة.

وكانت "فيتو" نشرت نموذجاً لتدوين الخطب الشهرية لخطباء المكافأة بوزارة الأوقاف والتي يقدمها خطيب المكافأة للمديرية التي يعمل فيها .

ويتضمن الكشف اسم الخطيب، ووظيفته، واسم المسجد الذي يؤدي فيه الخطبة، وموقعه، قيمة المكافأة المقررة له.

كما يتضمن كشف الحصر بتاريخ كل خطبة وموضوعها والملاحظات المقرره أمام كل خطبة يؤديها خطيب المكافأة.

وفي سياق متصل، كانت وزارة الأوقاف أعلنت فتح باب الاختبار لتحسين المستوى المادي المقرر لخطباء المكافأة من حملة المؤهلات العليا ليكون على النحو التالي:

أولا: ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم حفظًا وفهمًا وتفسيرًا , وهي أجزاء : ” قد سمع ، تبارك ، عم ” .

ثانيا : الكتب التالية من سلسلة “رؤية” :

 الكليات الست.
مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف.
قواعد الفقه الكلية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الكتب متوفرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وجميع منافذ البيع التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب ومحملة إلكترونيا على موقع الوزارة.

 وأشارت وزارة الأوقاف إلى بدء الاختبارات في  فبراير 2021م بحيث يتم تحسين البدل المالي لجميع الناجحين فور إعلان النتيجة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدبولي يستعرض تقريرا من وزيرة الثقافة حول إطلاق فعاليات المسارح المتنقلة
التالى انتشال آخر جثة لرجل من أسفل أنقاض عقار روض الفرج المنهار