أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

رفع 21 ألف طن قمامة من مشتول السوق بالشرقية

رفع 21 ألف طن قمامة من مشتول السوق بالشرقية
رفع 21 ألف طن قمامة من مشتول السوق بالشرقية
وجه  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وحدة التدخل السريع بالديوان العام برفع أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة من النقطة الوسيطة بمركز مشتول السوق وذلك تمهيداً لإنشاء نقطة وسيطة حديثة ومصنع لتدوير القمامة داخل النقطة على مساحة واحد فدان.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية أوضح المهندس محمد صلاح  رئيس وحدة التدخل السريع أن الوحدة قامت برفع 21 ألف  طن قمامة ومخلفات من النقطة الوسيطة بمركز مشتول السوق بواقع 900 نقله على مدار ستة أيام بإستخدام 5 معدات 3 سيارات و 2 لودر وذلك تمهيداً لإنشاء نقطة وسيطه حديثة ولتهيئة جزء من أرض النقطة الوسيطه لإنشاء مصنع تدوير قمامة داخل النقطة.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الغرض من تحديث النقط الوسيطة وإنشاء مصانع تدوير القمامة هو خلق جو بيئي وصحي نظيف للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة وكإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لتفريغ النقط الوسيطة ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية إرتداء الكمامات والقفازات على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

وعلى جانب آخر شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة بالاشتراك مع شرطة المرافق وحي أول وثان الزقازيق وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مقهي مخالف بقرية الإشراف  بطريق الأحرار وتم مصادره ١١ شيشة من المقهي، فضلاً عن تغريم 1٥) مواطنا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا خلال حملات تفتيشية علي سائقي سيارات الأجرة بمداخل مدينة الزقازيق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية في شن حملاتها المفاجئة لضبط غير المتلزمين بالإجراءات الاحترازية لتقليل فرصه انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة.

وكان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات علي المقاهي والكافتريات ومراكز الدروس الخصوصيه للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الاصابه بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ للحفاظ علي صحه أبنائنا الطلاب قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملات على مراكز الدروس الخصوصية وأسفرت الحملة عن غلق٣مراكز للدروس الخصوصيه  بمنطقه المنشية وكفر الحوت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أصحاب مراكز الدروس الخصوصية المخالفين لقرارات مجلس الوزراء  لمنع التجمعات وغلقها على الفور واتخاذ الاجراءات القانونيه حيال غير الملتزمين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تأجيل أولى جلسات إلغاء قسم النظم والحاسبات بهندسة الأزهر لـ ٢٠ مايو
التالى إنهاء خدمة 12 إماما وعاملا في يناير وفبراير.. اعرف الأسباب