أخبار عاجلة

هبوط بلازا كبير بكورنيش الإسكندرية (صور)الإثنين 06/فبراير/2023 - 01:33 م بسبب سوء الاحوال الجوية وتساقط للأمطار ونحر البحر كارثة علي شاطىء ادور خراط بالإسكندرية ومحافظ الإسكندرية يتوجه لهناك

شهد شاطئ ادوارد خراط بسيدي بشر بحي المنتزه أول شرق الإسكندرية، هبوطا أرضيا في البلازا الخاصة بالشاطئ وميل سور الكورنيش وإنشقاق طولي في الرصيف  قدر بـ ٢٠ مترا نتيجة لشدة الأمواج ونحر البحر، وتم وضع حواجز على الكورنيش لمنع مرور المواطنين بتلك المنطقة حرصا على سلامتهم.

a6a80b0f33.jpg

 

 

c5babc290e.jpg

 

وتوجه قبل قليل، محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بصحبة رئيس حي المنتزة أول اللواء محمد سحلول، إلى شاطئ إدوارد خراط لمتابعة الأزمة التي تسببت في هبوط أرضي في البلازا خارج الشاطئ وميل سور الكورنيش وانشقاق طولي في الرصيف.
 

وأكد المحافظ، أنه تم استدعاء جهاز تعمير الساحل الشمالي وشركة المقاولون العرب للعمل علي إصلاح الأمر والذي جاء نتيجة لنحر البحر وارتفاع الأمواج وشدتها بسبب سوء الأحوال الجوية، وسيجري وضع كتل خرسانية لمنع نحر البحر للكورنيش.

 

2ec4a746a4.jpg

 

 

dd63e316b1.jpg

استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ 

وكان  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أكد استمرار رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60 ‰ وتغزر أحيانا على بعض المناطق.

وأصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة بالشوارع لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المدينة.

 

7bf5cc0814.jpg

 

 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأشار المحافظ الى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

واهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏ وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم:

• توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد.

• تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

• تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

• عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

• عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

• عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

• عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.  

• عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

 نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف إجراءات الوقاية من حرائق السيارات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة
التالى وزارة التعليم تحدد قواعد القبول برياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية