أخبار عاجلة

اليكسا 2 تصل مطروح.. رياح متوسطة وانخفاض بدرجات الحرارة | صور

اليكسا 2 تصل مطروح.. رياح متوسطة وانخفاض بدرجات الحرارة | صور
اليكسا 2 تصل مطروح.. رياح متوسطة وانخفاض بدرجات الحرارة | صور
شهدت مدينة مرسى مطروح اليوم الإثنين طقسا متقلبا حيث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح متوسطة فضلا عن سيطرة الغيوم على عدد من المناطق، وذلك بالتزامن مع اقتراب وصول عاصفة اليكسا 2  لمصر.

ورصدت "فيتو" الطقس المتقلب بمدينة مرسى مطروح وسيطرة الغيوم على عدد من المناطق مع نشاط ملحوظ للرياح.

 
Image1_2202115141335865781815.jpg

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أعلنت انه من المقرر أن تشهد البلاد حالة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة التي تضرب البلاد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.


Image1_2202115141350370282935.jpg

وقال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة إنه من المتوقع أن تشهد مصر والمنطقة العربية، أياما قطبية باردة للغاية بدءا من 16 فبراير الجاري.


Image1_220211514148464753784.jpg

وأوضح أن حدود هذه الحالة المناخية عبارة عن شحن عالٍ جدًا لطبقة الايونوسفير فوق منطقة شرق المتوسط ينتج عنه حالة مناخية حادة من انخفاض كبير فى الحرارة وأمطار غزيرة باردة وتساقط للثلوج ورياح نشطة باردة جداً، وتعتبر مصر بأكملها من ضمن منطقة هذا الشحن.


Image1_2202115141421956654916.jpg

وأكد أن المنخفض الجوي القطبي المنشأ المرصود على الخرائط يؤثر على مصر بدءا من يوم الثلاثاء المقبل وهو الأقوى منذ فترة طويلة بسبب تنوع الحالة المناخية فيه وليس بقوتها، مع احتمال تساقط الثلوج على القاهرة وجنوب الجيزة وأقصى جنوب الدلتا مترافق معها الأمطار ومن المتوقع تساقط للثلوج على شرق القاهرة ومرتفعات خليج السويس ومرتفعات وسط وجنوب سيناء صباح يوم الأربعاء المقبل.

وشدد على ضرورة رفع درجات الاستعداد بشكل جدى لمدن شمال البلاد وخاصة السواحل الشمالية ومدن شمال ووسط الدلتا، حيث ان هذه الحالة بها تحذيرات قوية، بسبب قوة الرياح المصاحبة وغزارة الأمطار والانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وقال: حتى لو تغيرت التحديثات فمن الأفضل رفع درجات الاستعداد لمدن شمال البلاد بالتحديد.

ولفت إلى أن الحالة المناخية المتوقعة ستبدأ من فجر الثلاثاء من أقصي شمال غرب البلاد فى صورة أمطار غزيرة فى السلوم وسيوة ومطروح وحتى الضبعة ومع تقدم النهار تمتد إلى كل مناطق الدلتا والقاهرة ومدن القناة ومناطق سيناء.

وأشار إلى أن الحرارة تنخفض تدريجياً من غرب البلاد طوال نهار الثلاثاء لتنخفض دون الـ 10 درجات مئوية ظهراً ومن الغريب أن الحرارة كانت فى فجر يوم الثلاثاء 13 درجة مئوية ولأول مرة فى مناخ مصر تكون الحرارة الصغرى أعلى من الحرارة العظمي.

وعن نشاط الرياح قال إنها تبدأ الحركة النشطة للرياح من فجر الثلاثاء غرب البلاد ثم تمتد إلى الداخل مع تقدم النهار لتكون ما بين 40 -60 كم / ساعة وتزيد فى المناطق المفتوحة فيي غرب الدلتا.

وأضاف: أما عن طقس الأربعاء فسوف يمتد الانخفاض فى درجات الحرارة ليلامس 4 درجات وأقل بمناطق الصعيد كلها ليلاً وتكون ما بين 6- 8 درجات بالنهار في مشهد غريب جداً على طقس الصعيد، و تستمر الامطار فى الهطول على مناطق شمال الجمهورية وكامل الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى شمال الصعيد بني سويف والمنيا.

وأشار إلى تسقاط الثلوج ولأول مرة على مناطق كبيرة من شرق الجمهورية وعلى القاهرة وجنوب الجيزة وأقصى جنوب الدلتا مترافق معها الأمطار ومن المتوقع تساقط للثلوج على شرق القاهرة ومرتفعات خليج السويس ومرتفعات وسط وجنوب سيناء.

وأكد أن الفترة من يوم 18 إلى 22 فسوف تقل فرص سقوط الأمطار وتهدأ الرياح وتستمر الحرارة المنخفضة ليلاً ونهاراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: تسجيل 591 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 43 وفاة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور