مدبولي: تعميق الصناعة الوطنية مسألة حياة أو موت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الصناعة هي الأمل لأنها تبني الدولة وهي ضمان استمرارية التقدم، مشيرا إلى أن تعميق الصناعة الوطنية مسألة حياة أو موت.

ولفت إلى أن الحكومة تكسر الإجراءات البيروقراطية التي مر عليها عشرات السنين وتقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتهيئة مناخ أفضل للاستثمار.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقب تفقده عدد من المصانع بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، أن الحكومة تقف في ظهر القطاع الخاص من خلال عدد من الإجراءات لتطوير المناطق الحرة والاستثمارية، مشيرا إلى أن هناك إعلان عن بدء التسويات الخاصة بدعم المصدرين ووقال :"سنبدأ بصرف 10% من متأخرات دعم المصدرين من 2013 كما هناك تحفيز أكبر بمن سيقوم بإجراء توسعات".

وأوضح أن الحكومة تعمل على دراسة تيسير الإجراءات الخاصة بالتصدير والتي بلغت ١٧ خطوة وتم تشكيل لجنة لدراسة تيسير كل خطوة على حدة.

وأشاد بالتطوير الكبير الذي شهدته المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وأنها تأتي في إطار دعم الحكومة للقطاع الخاص.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بزيارة المنطقة الحرة بمدينة نصر، مشيدا بالتطوير الذي تم على مستوى عالي، كما أشاد مدبولي بحجم التصنيع داخل المصانع، قائلا: "هذا يدعو إلى الفخر"، وأوضح أن المنطقة الحرة تضم أعلى الماركات العالمية، وكل العاملين والقائمين على العمل بها مصريين، موضحا أنه تفقد مصنع يعمل به 1500 عامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق