نائب الخارجية للشئون الأفريقية يفتتح الاجتماع الوزاري الأفريقي المعني بالهجرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح السفير حمدي سند لوزا نائب الخارجية للشئون الأفريقية – نيابة عن وزير الخارجية – اليوم الاثنين، الاجتماع الوزارى الذي ينظمه الاتحاد الأفريقى فى بشأن الهجرة، حيث أكد نائب وزير الخارجية الأهمية التي توليها مصر إلى حوكمة الهجرة على نحو يعزز من تحقيق التنمية المستدامة، والحاجة إلى الاهتمام والاستثمار فى البيانات وإحصاءات وأبحاث الهجرة، باعتبار أن صنع السياسات السليمة المرتبطة بالهجرة يستلزم معلومات دقيقة وتفصيلية بشأنها.

وتم خلال الاجتماع الوزارى إقرار تقرير المنتدى الافريقى الخامس للهجرة الذي عقد يومي 14 و15 الجاري بالقاهرة، والاتفاق على آلية انعقاد المنتدى لضمان استمراريته وإسهامه فى تعزيز جهود الدول الأفريقية فى تنفيذ تعهداتها بموجب العهد الدولي لهجرة آمنة.

كما تم اعتماد المقترح المصرى بشأن إجراء مسح إحصائى للهجرة على المستوى القاري لضمان توحيد المفاهيم والمنهجيات المستخدمة فى أبحاث الهجرة ومعالجة الفجوات القائمة فى هذا المجال. هذا، وتستضيف مصر فى يناير المقبل المنتدى الدولى الثانى لإحصاءات الهجرة.

ويعد أكبر محفل دولى لبحث هذا الموضوع، ومن المقرر أن يتناول المنتدى أهم التحديات التى تواجه توفير بيانات دقيقة حول الهجرة.

وسيتضمن جلسة خاصة تناقش كيفية دعم قدرات الدول الأفريقية فى هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق