أخبار عاجلة

قطار قافلة الثقافة للجميع يصل لدور رعاية المسنين بالإسماعيلية (صور)الخميس 02/فبراير/2023 - 09:44 م في إطار فعاليات سلسلة قوافل الثقافة للجميع التي أطلقها إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل

تواصل قافلة الثقافة للجميع، التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافى، سلسلة فعالياتها الفنية والثقافية، التى توجها لدور المسنين ورعاية الأطفال وذوي الهمم، في إقليم القناة وسيناء.   

استهداف دور رعاية المسنين بالإسماعيلية   

وقدمت قافلة الثقافة للجميع خدماتها الثقافية لدور رعاية المسنين، في محافظة الإسماعيلية  وذلك في حضور كل من شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، ومحمد رشدى مدير قصر ثقافة الإسماعيلية.  

a4fc9c269d.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

محاضرة عن فضائل النبي صلى الله عليه وسلم 

وشملت فعاليات القافلة عدة نشاطات منها محاضرة بعنوان" أخلاق النبوه "حاضرها الشيخ أشرف السعيد مدير الوعظ والارشاد بالاسماعيلية، والذى تحدث خلالها عن صفات  النبي صلى الله عليه وسلم وما عرف عنه من حسن الخلق من قبل البعثة، حيث أجمع الناس على حُسن خُلق النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-، سواءً من المسلمين أو غيرهم، بالرغم من أنهم انقسموا إلى مصدّقين ومكذّبين لرسالته -عليه الصلاة والسلام-، إلّا أنّهم أجمعوا على حُسن خلقه -عليه الصلاة والسلام.  

42af7677ee.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

وأشار إلى أنه رغم اختلاف أهل قريش ذات يوم بمن يضع الحجر الأسود في مكانه، فقال أحدهم: (اجْعَلُوا بَيْنَكُمْ أَوَّلَ رَجُلٍ يَدْخُلُ مِنَ الْبَابِ، فَدَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صلّى الله عليه وسلّم، فَقَالُوا: هَذَا الْأَمِينُ، وَكَانُوا يُسَمُّونَهُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ الْأَمِينَ، فَقَالُوا: يَا مُحَمَّدُ، قَدْ رَضِينَا بِكَ)،[١] فلم يشكّ أحدهم بحُسن خلقه يومًا، وقد شهد الله -عزّ وجلّ- له بأخلاقه الحميدة، فقال: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ} فأمر المسلمين بالاقتداء به، والتحلي بأخلاقه الحسنة، حيث أخبر -عليه السلام- أنّه بُعِث ليتمم مكارم الأخلاق، فهو أسوة حسنة لنا جميعًا. 

f382c0453d.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

ولفت الشيخ أشرف السعيد، خلال حديثه ضمن فعاليات القافلة، إلى إن النبي عليه الصلاة والسلام كان أجود الناس؛ كريمًا سخيًا، يعطي دون أن يخشى الفقر، كان عليه الصلاة والسلام حليمًا؛ يعفو ويصفح عن كل من يسيء إليه، لا يحتقر أحدًا، ولا يقابل السيئة بالسيئة، وكان أعدل الناس، لا يأكل حق أحد، يحكم بشرع الله، ويقيم حدوده، ولو كان على أقرب الناس إليه.  

e5d8d83c41.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

عرض لفرقة الآلات الشعبية 

كما شملت فعاليات القافلة عرضا فنى على أنغام السمسمية لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيي مولر، والتي قدمت خلالها الفرقة مجموعة من أغاني التراث الاسماعيلاوى منها: انا الاسماعيلي، الله الله يا نور النبي، ابويا وصانى، اه ياللي، اسماعيلية يااللي هواكي  وذلك وسط بهجة وسرور وتجاوب من الجميع. 

05e3b1daa1.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

و تتضمن فعاليات القافلة برنامج متكامل من الأنشطة الفنية والثقافية التى تستكمل لتصل الى مدارس الأطفال وأصحاب القدرات الخاصة وإلى كافة الفئات التى كانت محرومة ثقافيا، تنفيذا لمبدأ العدالة الثقافية. 

68b29f7883.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

و تستهدف القافلة تحقيق العدالة الثقافية انطلاقآ من اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع فى مشروع الثقافة للجميع برعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومن خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب  محمد نبيل. 
 

28ce055536.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو
f395632b82.jpg
جانب من فعاليات القافلة بدار المسنين بالإسماعيلية، فيتو

و

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمين البحوث الإسلامية: الشرائع السماوية أوجبت النظر في التراث وجعلت ذلك فريضةالخميس 16/مارس/2023 - 03:10 م شارك الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد في فعاليات «يوم التراث القبطي الثامن» تحت عنوان: «التراث القبطي وقضايا التسامح والتعايش»
التالى حالة الطقس، الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الغدالثلاثاء 28/فبراير/2023 - 10:14 م حالة الطقس غدًا، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غد الأربعاء، إذ يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد