أخبار عاجلة

تفاصيل خطة السكك الحديدية لمواجهة تغيرات الطقس وتأمين نقل الركاب

تفاصيل خطة السكك الحديدية لمواجهة تغيرات الطقس وتأمين نقل الركاب
تفاصيل خطة السكك الحديدية لمواجهة تغيرات الطقس وتأمين نقل الركاب
شكلت الهيئة القومية للسكك الحديدية لجنة فنية لمتابعة حركة القطارات على مدار الساعة والتنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات غير الشرعية استعدادا لموجة الطقس غير المستقر والمتوقع بدايتها غدا وحتى يوم الجمعة المقبل.

من ناحية أخرى كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أكدت على قائدي القطارات الالتزام بتعليمات التشغيل والخاصة بتشغيل اجهزة التحكم وتخفيض السرعة عند مداخل المزلقانات وذلك لتسهيل عمليات التشغيل وتقديم خدمات آمنة للركاب.

وناشدت الهيئة قائدي المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.


من ناحية أخرى.
 
على صعيد آخر قامت السكك الحديدية بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لأقل من 60 كيلو في الساعة بسبب الشبورة المائية والتي تحجب الرؤية صباحا وتم التنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات الغير شريعة لتامينها في ظل عدم اتضاح الرؤية.

وأكد أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل لمنع اي راكب من استقلال القطارات بدون كمامة واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر .

وشددت السكك الحديدية على قائدي القطارات ضرورة الالتزام النصي بتعليمات الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيئ  منذ الأمس في العديد من المناطق أدت إلى انتشار الشبورة المائية  بشكل مكثف الأمر الذي أدى لصعوبة الرؤية.

وطالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة  بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف أعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أي محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

من ناحية اخرى واصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما تبعها من زيادة في الإصابات.

 وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة متابعة تنفيذ  تعليمات الوزارة بالتعقيم والتطهير للقطارات لتأمين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

كما شدد الوزير على قيادات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ أقصى الاحتياطات أثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل أمن .

وأكد على السكك الحديدية ضرورة العمل على متابعة  أعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة بالإضافة إلى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الأمان بالقطارات سواء قدم الميت أو جهاز التحكم في القطار، مضيفا أن الهدف الرئيسي هو حماية الراكب ووصوله لنهاية رحلته بشكل أمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور