إحباط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل

إحباط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل
إحباط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل
أحبطت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل إلى داخل البلاد دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها. 

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس قيام (إحدى الشركات الكائن مقرها ببورسعيد) بإستيراد رسالة من خارج البلاد داخل حاوية مشمولها المستندى (معدات زراعية) وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية من مستحضرات التجميل ضمن مشمول الرسالة بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة .

عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الرسالة أسفرت أعمالها عن ضبط (عدد 4292 عبوة مستحضرات تجميل "كولاجين") مخبأة بمخازن سرية بطريقة يصعب كشفها بداخل جسم المعدات .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيقات .

نصّ قانون الجمارك الجديد الذي صدق عليه الرئيس على عقوبة التهريب الجمركي، بأن يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرة الاف جنيه ولا تجاوز مائة الف جنيه أو بأحدى العقوبتين.

وإذا كان التهريب بقصد الإتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبالغرامة لا تقل عن 25 الف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين الف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي جميع الأحوال يحكم على الفاعلين والشركاء وممثلي الأشخاص الاعتبارية المسئولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين بتعويض يعادل مثلى الضريبة الجمركية المتهرب منها. ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة اذا لم تكن من البضائع الممنوعة .

ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة إذا لم تكن من البضائع الممنوعة، وكذا وسائل النقل والأدوات والمواد التي استعملت فى التهريب وذلك فيما عدا السفن والطائرات ما لم تكن أعدت أو أجرت بمعرفة مالكيها لهذا الغرض، ويضاعف التعويض فى الحالات السابقة، إذا سبق للمتهم ارتكاب جريمة تهريب أخرى خلال الخمس سنوات السابقة، وصدر فيها حكم بات بالإدانة، أو تم التصالح فيها.

ولا يحول دون الحكم بالتعويض والمصادرة الحكم بعقوبة الجريمة الأشد فى حالات الارتباط، وتنظر قضايا التهريب أمام المحاكم على وجه الاستعجال، وفى جميع الأحوال تعتبر جريمة التهريب الجمركى جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

يٌعد قانون الجمارك الجديد من التشريعات التي تهدف لمراعاة ملاحظات المجتمع التجاري، وتنظيم الإعفاءات الجمركية بتجميع كافة النظم الجمركية المختلفة ليصدر بها قانون واحد، وشامل يجارى مقتضيات التطوير، ويربط بين الأحكام والنظم الجمركية المتفرقة، ويجعلها أكثر تناسبا، وأيسر تطبيقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عااجل .. رحيل " بطل المعاشات " البدري فرغلي
التالى 10 معلومات عن مستجدات تطوير مثلث ماسبيرو