رفع 52 طن قمامة من قرى بلبيس بالشرقية

رفع 52 طن قمامة من قرى بلبيس بالشرقية
رفع 52 طن قمامة من قرى بلبيس بالشرقية
أكد المحاسب على الصنادل رئيس مركز ومدينة بلبيس قيام أشرف عامر رئيس الوحدة المحلية بقرية الزوامل باستكمال زراعة أشجار الزيتون والليمون بالجزيرة الوسطى بطريق القاهرة بلبيس الزراعي بعد أن تم تجهيزها وعمل آبار مياه ارتوازية لريها والحفاظ على ما تم إنجازه بها كما تم الإشراف على عمل الشركات العاملة بمشروع النظافة وذلك  رفع ما يقرب من ١٧ طن من القمامة من قرية الزوامل وعزب  الطواحنة والورثة وأبو حبيب عن طريق الجمع المنزلي وحملة النظافة التي تقوم بها الوحدة.  

كما قامت جنات عبد الفتاح رئيسة الوحدة المحلية بقرية شبرا  النخلة  بتنفيذ حملة نظافة لطريق ٣٩ بلبيس منيا القمح أمام قرى الوحدة وبمنطقة المحطة وشارع السنترال كما  أشرفت  وبالاستعانة بجليدر مجلس المدينة  على مسح وتسوية طريق عزبة الديبة و جنبات طريق حفنا انشاص لآخر حدود الوحدة  بالإضافة  إلى رفع 35 طن مخلفات منزلية ضمن مشروع النظافة والجمع المنزلي للقمامة.

وتابعت سهام نسيم رئيسة الوحدة المحلية بقرية كفر أيوب نظافة طريق بلبيس أبو حماد طريق البحر من الكوبرى العلوى وحتى مدخل السعادات ورفع تجمعات القمامه بالطريق  وعلى جانب آخر.

وأكد الصناديلى لـ"فيتو" أنه كان قد أعلن لجميع العاملين برئاسة المركز والمدينة والوحدات المحلية أنه لا إجازات ولا راحات والعمل متواصل بمركز بلبيس لرفع مستوى منظومة النظافة وذلك تنفيذا لتعليمات محافظ الشرقية.

وأشار إلى أنه تم خلال متابعة أحمد عبد القادر عشماوي مدير إدارة تحسين البيئة بمجلس مدينة بلبيس وعدد من عمال الإدارة برفع تراكمات القمامة من عدد من مناطق تجمعها  منها نظافة ميدان باتا أمام مجلس المدينة وشوارع بورسعيد وجمال عبد الناصر و المحطة وسعد زغلول أمام المدارس وأمام مسجد الطاهرات ومدرسة الفردوس وموقف مصرو رحبة أبو عيسي وسوبر ماركت الرحمة وحي المنشية وداير البندر وما زال العمل مستمرا على مدار الساعة لخلق بيئة صحية تليق بالمواطن البلبيسي.

ولفت رئيس مركز ومدينة بلبيس أنه قام أشرف عامر رئيس الوحدة المحلية بالزوامل يرافقه قسم المتابعة الميدانية بالمرور على أعمال تطهير مصرف بلبيس العمومي أمام قرية الزوامل والتوجيه برفع جميع مخلفات التطهير إلى المقلب العمومي بعيدا عن الكتلة السكنية للقرية ذلك بالإضافة إلى رفع ما يقرب من 18 طنا من القمامة من قرية بساتين الإسماعيلية والعزب والتوابع عن طريق الجمع المنزلي وحملة النظافة التي تقوم بها الوحدة.

وتابع أنه قام المهندس عبد السلام حسن رئيس الوحدة المحلية بقرية انشاص الرمل بالاشراف  على أعمال شركة الفارس لأعمال النظافة والجمعيات الأهلية لرفع القمامة ونظافة وتسوية وتمهيد طريق انشاص الرئيسى بمداخل القرية من جميع الجهات بواسطة جليدر مجلس المدينة وتابع أيضا أعمال شركة الفارس لأعمال النظافة فى الفترة المسائية لرفع تراكمات القمامة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالات الفورية لأي تعديات مخالفة على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، موجهاً بضرورة تكثيف الحملات في أيام الجمع والعطلات، حيث يستغيث المواطن الراغب في التعدي الجهات المعنية  ويقوم به متصوراً أن هناك غيابا للرقابة والقانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.