خبير تربوي: قرارات التعليم بشأن الامتحانات أوكازيون | فيديو

خبير تربوي: قرارات التعليم بشأن الامتحانات أوكازيون | فيديو
خبير تربوي: قرارات التعليم بشأن الامتحانات أوكازيون | فيديو
وصف الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، قرارات التربية والتعليم بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الدراسة والامتحانات خلال الفترة المقبلة بالمدروسة وغير العشوائية والتوازن من قبل القيادة المصرية.

وأكد حسن شحاتة خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه القرارات من شأنها أن تحافظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور، متابعا: "ده أوكازيون للطلاب، لأنه اللي هيدرسوه في مايو هيمتحنوا فيه وفي أبريل هيمتحنوا فيه، فهذا الأمر غاية في المرونة واليسر، ويغطي الأساسيات اللازمة لكل مادة دراسية".


وأضاف الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، أن التعليم المصري يشهد طفرة تواكب التطورات العلمية في العالم كله، وتنمية المهارات العليا لإعداد شخص متعلم جديد لمجتمع جديد، بعد الانتقال إلى ثقافة الإبداع من خلال النظم التعليمية الحديثة، وأضاف أن التعليم المصري أصبح يشبه التعليم في كوريا واليابان وغيرهما. 

ومن جانبه كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الموعد المتوقع لإجراء امتحانات الثانوية العامة وإتمام الشهادة الإعدادية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر"، أنه من المتوقع إجراء امتحانات الثانوية العامة والشهادة الإعدادية في يونيو أو يوليو المقبلين.

وأوضح أنه من المستحيل حاليًا تحديد جدول لامتحانات الثانوية العامة أو الإعدادية في ظل جائحة كورونا، لافتًا إلى أنه لا يزال أمام الدولة فترة كافية لا تقل عن 4 شهور لتحديد الجداول.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يحق لولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية ولكن ذلك عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وأشار إلى أن سيتم عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن أول امتحان سيعقد في المدارس سيكون يوم 28 فبراير الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.