شهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني “نتائج مُفصلة بالدرجات” على “بوابة الحكومة الإلكترونية الرسمية”

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

موعد الأزهر الشريف لطلاب شهادة الثانوية الأزهرية، والذي ينتظرة طلال الثانوية الأزهرية بقلق بالغ وتوتر شديد، حيث بدأت المرحلة الثانية لتنسيق الأزهر يوم الخميس الماضي 5 سبتمبر، واستمرت عملية تسجيل الرغبات حتى يوم الاثنين 9 سبتمبر، فبعد إعلان وظهور نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس، بدأت مباشرة استكمال عملية لطلاب الدور الثاني، وذلك للشعبتي “علمي وأدبي” عبر بوابة الحكومة الإلكترونية للتنسيق، ومع  قرب ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية يزداد  قلق كلاً من الطلاب وأولياء الأمور لأنها النتيجة التي تحدد مصيرهم التعليمي في الفترة المقبلة وأي كلية سوف يلتحقون بها، وتجري حاليًا عمليات التصحيح على قدم وساق حتى يتم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 في موعدها بمؤتمر صحفي يكرم فيه الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

هذا وقد صرح الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية: أن نسب نجاح بعد التصحيح بجميع المواد مبشرة للدور الثاني 2019، وأشار إلى أنه تم إعلان النتيجة، كما أضاف عبد العظيم: أن الامتحانات بفضل الله كان على أفضل صورها هذا العام، وذلك من حيث الانضباط والالتزام داخل اللجان وخارجها، وأن كلا قد أدى واجبه بدأةً من الطلاب والطالبات، مرورا بالسادة المنتدبين لأعمال المراقبة، وأثنى عبد العظيم على أولياء أمور الطلاب الذين قاموا بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان.

موعد نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني

موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الصف الثالث الثانوي الأزهري

موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الصف الثالث الثانوي الأزهري

وجاء الحد الأدنى لكلية طب البنات القاهرة 628 درجة بنسبة 96.62%، كما بلغ الحد الأدنى لكلية طب البنين القاهرة 621 درجة بنسبة 95.54%، وطب بنين دمياط 618 درجة بنسبة 95.08%، وطب أسيوط 616 درجة بنسبة 94.77%، وكلية صيدلة بنين القاهرة 609 درجات، كما بلغ الحد الأدنى لكلية الهندسة بنين 593 درجة بنسبة 91.23%، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر لإعلان نتيجة التنسيق.

رابط نتيجة  تنسيق الأزهر الشريف

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تسجل أي شكوى هذا العام أثناء سير الامتحانات، سواء كانت عمليات غش جماعي أو الإخلال بنظام سير الامتحانات. وأضاف عبد العظيم خلال تصريحاته بخصوص الأسئلة في مختلف المواد الامتحانية، فقد جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومتوافقةً تماما مع المواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، كما تم مراعاة الأوزان النسبية بالشكل العلمي السليم.

روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

تستطيعون الدخول على روابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس لمطالعة النتيجة فور ظهورها فقد تم تحديد الروابط الآتية لتكون موقع رسمية لكافة الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات بالمعاهد الأزهرية.

تنسيق الأزهر الشريف 2019

وبخصوص تنسيق الأزهر، فقد صرح الدكتور محمد فرج، مدير التنسيق بالأزهر بأنه «ستكون هناك ٣٢ رغبة لكل طالب يختار منها، وعليه اختيار جميع الرغبات بالترتيب الذي يريده، وبعدها يدخل الطالب رقم هاتفه ورقمه القومى والرقم السرى الذي بحوزته، والبريد الإلكتروني إن وُجد ويضغط تسجيل، وإذا لم يضغط الطالب على تسجيل فكل شيئ سيضيع، ويمكن للطالب الذي ليس لديه طابعة بالمنزل تنزيل استمارة التسجيل النهائية بصيغة «بي دي أف» لتسهيل عملية طبعها.

قد يهمك التعرف على:

تفاصيل نتيجتك || نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني برقم الجلوس “ملامح تنسيق الأزهر الشريف”

وتجري  عمليات تقنية على بوابة الأزهر الإلكترونية وكذلك موقع الأزهر التعليمي استعدادًا لتأمينه قبل رفع النتيجة عليه والعمل على  تطويره لسرعة التحميل وقت ظهور النتيجة، ومن يريد الحصول  على النتيجة فور إعلانها يترك لنا حاليًا تعليق متضمن رقم جلوسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق